أخبار عاجلة
الدولار مستقر في معظم البنوك الحكومية والخاصة -
البورصة تقفز 1.5% في بداية التعاملات -
إعدام 25 كيس أسماك زينة بعد رفض دخولها للبلاد -

بالصور.. تعرف على أغرب تصميمات الهواتف الذكية


كتب مؤنس حواس

أصبحت الهواتف الذكية جزءا لا يتجزأ من حياتنا فى العصر الحديث، إذ تتنافس الشركات على طرح هذه الهواتف بمزيد من المميزات، وعدد من التصاميم المميزة التى تلبى احتياجات المستخدمين، لكن هذا لم يمنع بعض الشركات من إطلاق نماذج الهواتف الذكية بتصميمات غريبة والتى نرصدها كما يلى:

 

- هاتف سامسونج NPH-N270:

تم إطلاقه فى 2003، وكان يستهدف عشاق فيلم "ماتريكس" ويأتى مع خلفيات مشابهة لأحداث الفيلم، فضلا عن شاشة صغيرة بدقة عرض 128×160 بيكسل، مع بطارية 1000 مللى أمبير.

سامسونج

 

- هاتف Siemens Xelibri 6:

من الهواتف المميزة التى كانت تستهدف النساء بشكل خاص و يشبه علبة المكياج الصغيرة، خفيف يصل وزنه إلى 89 جراما فقط عند فتحه توجد على كلا الجانبين مرآة مكبرة، ويحتوى على شاشات توقف ونغمات متعددة الرنين ومكبر صوت ومنبه ويدعم خاصية تنزيل الصور.

هاتف Siemens Xelibri 6

 

 

* هاتف Vertu Signature Cobra:

 مرصع بأغلى وأرفع الأحجار الكريمة وكذلك عينى الزمرد والألماسة البيضاء المستديرة، وكان يكلف أكثر من 300،000 دولار عندما تم إطلاقه فى عام 2006.

هاتف Vertu Signature Cobra

 

* هاتف Nokia7600:

من الهواتف المميزة لعشاق الألعاب، الذى تم إطلاقه فى 2003 إذ كان بشاشة 2 بوصة بدقة عرض 128×160 بيكسل، مع لوحة مفاتيح رقمية موزعة على جانبى الشاشة، وبطارية بقوة 850mAh.

هاتف Nokia7600

 

* هاتف Samsung Serene

تم إصداره تحت اسم SGH-E910 وهو من صنع سامسونج بشراكة مع ماركة Bang & Olufsen إحدى الشركات الدنماركية التى تنتج الأجهزة الفاخرة، وكان مزودا بلوحة المفاتيح دائرية الشكل والتصميم الذى يبدو أنه قد تم إنشاؤه خاصة للمديرين التنفيذيين لاستخدامه فى قاعات الاجتماعات، وتكلفة الجهاز حوالى 1000 $ أثناء إطلاقه سنة 2005

هاتف Samsung Serene

 

* هاتف Toshiba G450

كان بتصميم غريب للغاية وصغير فى نفس الوقت، إذ تم توزيع أزرار الهاتف، مع وضع الشاشة فى الأعلى، وتم إطلاقه فى عام 2008 وكان يزن حوالى 57 جراما فقط.

هاتف Toshiba G450

هاتف Toshiba G450

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو.. روبوت ذكى لإعداد القهوة فى أقل من دقيقة