أخبار عاجلة
بلاتر «يَفْرط السبحة» -
«المصري» يهدد بالانسحاب من الدوري -
العميد يتمسك بالفهد حتى 2022 -
السهلاوي «مصاب».. والتميمة تحفز «الصقور» -
وفاة «مقاتل» راليات حائل -
الباحة: انهيار بوابة صناعية على 6 عمال -
منصور بن متعب يُغادر العاصمة الليبيرية -

نوم أطول.. «دايت» أفضل

نوم أطول.. «دايت» أفضل
نوم أطول.. «دايت» أفضل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت دراسة علمية نشرتها كلية لندن إن النوم لفترة أطول يؤدى لاتباع نظام غذائي صحي يُمكن أن يُساهم في المساعدة على تقليل تناول الأطعمة السكرية وتحسين «الدايت».

وقالت الدراسة، التى نُشرت أمس، إن النوم أحد العوامل التى تؤثر في العديد من الأمراض، كالسمنة ومرض القلب، علاوة على قدرته على المساعدة في تحسين عملية التمثيل الغذائي.

وأشارت الدراسة المنشورة في المجلة الأمريكية لعلوم التغذية السريرية أن زيادة ساعات النوم تؤثر عكسيًا على تناول الغذاء، إذ لاحظ الباحثون أن الأشخاص البالغين الذين ينامون لفترة أقل من 7 ساعات يوميًا تزيد مستويات السكريات الحرة في دمائهم بمقدار 10 جرامات مقارنة بالذين يحصلون على قسط وافر من النوم.

وأجرى الباحثون الدراسة على 21 شخصًا، تم تقسيمهم لثلاث مجموعات، طُلب من المجموعة الأولى تجنب الكافيين قبل النوم والاسترخاء في الفراش لفترات أطول، فيما طُلب من المجموعة الثانية النوم أقل من 7 ساعات، وتركت المجموعة الثالثة لاتخاذ قرارات النوم بأنفسها.

وبعد سبعة أيام، قام الباحثون بقياس المعدلات الحيوية لعينات الدراسة، ليلاحظوا أن المجموعة الأولى حظيت بمستويات أقل من السكريات في الدماء، وتناولوا كميات أقل من الكربوهيدرات، وتحسنت مؤشراتهم الحيوية كضغط الدم، مُقارنة بالأشخاص في المجموعتين الثانية والثالثة.

وقالت الدراسة إن مد فترة النوم يؤدى لاتخاذ خيارات غذائية صحيحة أثناء فترة الاستيقاظ، كما يُساعد النوم الطويل على تعزيز الصلة بين تناول الطعام وحرقه، والالتزام بسلوكيات صحية في الحياة بشكل عام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اكتشاف علمي يساعد في تحديد مصدر مرض الكلاب «تآكل اللحم»
التالى «فيسبوك» تحذر من تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الديمقراطيات