أخبار عاجلة
العاهل السعودي يوجه بعلاج طفل سوداني -
مستثمر يستحوذ على 5% من أسهم جينيال تورز -
الحشد الشعبي يحرر قرى إيزيدية في شمال العراق -
العثور على مقبرة جماعية شرق الطبقة بسوريا -
"الكوليرا" يحصد أرواح 473 يمنياً خلال شهر -

إندبندنت: أكثر من 30 هاتفا وتابلت أندرويد مصابة ببرمجيات خطيرة

إندبندنت: أكثر من 30 هاتفا وتابلت أندرويد مصابة ببرمجيات خطيرة
إندبندنت: أكثر من 30 هاتفا وتابلت أندرويد مصابة ببرمجيات خطيرة

أعلنت شركة Check Point الأمنية العثور على أكثر من 30 هاتفا ذكيا وجهاز تابلت مختلف بنظام أندرويد، يحملون برمجيات خبيثة مثبتة مسبقا، حتى قبل استخدامهم من قبل العملاء، إذ لم يتم تثبيت هذه البرمجيات بواسطة الشركات المنتجة للهواتف، بل تم إضافتها بمرحلة ما أثناء عملية التوريد.

 

ووفقا للموقع الالكترونى لصحيفة "إندبندنت" البريطانية وكشفت الشركة الأمنية عثورها على برمجيات بالغة الخطورة بنحو 38 جهاز يستخدم من قبل اثنين من عملاء الشركة الأمنية، وهما شركة اتصالات والأخرى شركة تكنولوجية متعددة الجنسيات التى لم يتم الكشف عن اسمها.

 

وتؤثر المشكلة على الهواتف الذكية التابعة لعدد من العلامات التجارية الكبرى، بما فى ذلك سامسونج، إل جى وجوجل.

 

واكتشفت الشركة الأمنية أن التطبيقات والبرمجيات المثبتة مسبقا على هذه الأجهزة تسرق بيانات المستخدمين، لكنها عثرت على فيروس خطير يحمل اسم Slocker بأحد الهواتف والذى يسمح للقراصنة بقفل جهاز المستخدم عن بعد مقابل مبلغ من المال.

 

وقالت الشركة فى تقريرها إن البرمجيات الخبيثة المثبتة مسبقا تعرض أمن أكثر المستخدمين حذرا، إذ لا يمكن للمستخدم الذى يحصل على جهاز يحتوى بالفعل على هذه البرمجيات بأن يكون قادرا على الانتباه بأى تغيير فى نشاط الجهاز، ومع ذلك، يمكن للمستخدمين حماية أنفسهم عن طريق تحميل تطبيق للكشف عن الفيروسات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "يعنى أيه معالج"؟.. عقل هاتفك الذكى