أخبار عاجلة
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا -

مساعد أمازون الذكى "أليكسا" سيبدأ محادثات مع البشر قريبا

مساعد أمازون الذكى "أليكسا" سيبدأ محادثات مع البشر قريبا
مساعد أمازون الذكى "أليكسا" سيبدأ محادثات مع البشر قريبا

كشفت تقارير جديدة أن شركة أمازون تعمل حاليا على تكنولوجيا جديدة من شأنها السماح لمساعدها الشخصى الصوتى "أليكسا" نطق التنبيهات والإشعارات للمستخدمين، فضلا عن توفير قدرات أكبر للتخاطب، مما يجعل هذه الإشعارات تتحول إلى محادثة كاملة تم بدأها بالفعل من خلال "أليكسا".

وفى سبيل هذا الأمر، أنفقت أمازون ما يصل إلى 100 مليون دولار للمساعدة فى تحسين التعرف التلقائى على المحادثات، وفقا لما ذكره موقع phonearena الهندى.

ولكى تصبح "أليكسا" أكثر انخراطا فى محادثات المستخدمين، ستحتاج لمعرفة نوع اللهجة من اللغة البشرية، وهل الشخص الذى يشارك فى محادثة مع أليكسا سعيد أو غاضب أو حزين، وبالإضافة إلى ذلك، سيكون على أليكسا معرفة متى يحين الوقت المناسب لبدء الحديث.

ولعل أى تحسينات أدخلت على أليكسا يمكن أن يكون لها أثر كبير فى عالم الهواتف الذكية، فبعد كل شيء، أعلنت شركة موتورولا عن سماعات Moto Mod speakerالتى ستضم بداخلها مساعد أليكسا بشكل مدمج، وبالإضافة إلى ذلك فإن هواتف موتورولا المستقبلية ستمتلك أليكسا باعتبارها التطبيق الأصلي.

ومع وجود العديد من المساعدات الشخصية مثل اليكسا وGoogle Assistantو Cortana، وبيكسبى سامسونج ومساعد نوكيا فيكى، فإن المنافسة تزداد شراسة، ويمكن أن توفر مميزات وقدرات جديدة بشكل أسرع بكثير مما كان متوقعا لدى الكثيرين.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بعد تركه فيس بوك.. 8 معلومات عن "بالمر لوكى" مخترع نظارة Oculus Rift