أخبار عاجلة
الوداد المغربي يقلب الطاولة على ماميلودي -
يوفنتوس ونابولي "سابق ولاحق" -
الأهلي المصري في نصف نهائي «أبطال أفريقيا» -
كارينيو مدرباً للشباب -

مواصفات «آي فون 8»: يتعرّف على تعبيرات الوجّه..وسعره يبدأ من 20 ألف جنيه (صور)

سلطت الصحف والمواقع العالمية الضوء على تفاصيل الطراز الجديد من هاتف «آي فون»، مستبقة فيه إعلان شركة «أبل».

وبعنوان «آي فون 8 تاريخ الطرح والتفاصيل والإمكانيات»، ذكرت صحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية، أن هناك تسريبا ضخما من داخل شركة «أبل» قبل يوم واحد من إعلانها عن الطراز الجديد من هواتف «آي فون»، وهو «آي فون 8»، الذي من المتوقع أن يمثل نقلة كبرى لهذا النوع من الهواتف الذكية.

وأوضحت الصحيفة أنه حسب التسريبات، فإن الهاتف الجديد «آي فون 8» سيطرح مصحوبا بطرازين آخرين، هما «آي فون 8 بلس» و«آي فون إكس»، ويتمتع بإمكانية المشاركة بتقنية لاسلكية وشاشة عرض بكامل حجم الجهاز.

صورة تخيلية لهاتف آيفون الجديد

وحسب التسريب سيتم الاستغناء عن خاصية Touch ID، واستبدالها بخاصية Face ID للتعرف على الوجه من أجل فتح قفل الهاتف. ويحتوي النظام الجديد على فيديو توضيحي لمعرفة كيفية استخدام الخاصية الجديدة، وسيكون الأمر مشابها لتعريف البصمة. ومن المتوقع أن يحتاج المستخدم للقيام ببعض عمليات دوران الرأس لليمين واليسار للتعرف بشكل صحيح على الوجه من أي زاوية كنت فيها. وستتبع هذه الخاصية بعض الخصائص الذكية مثل منع قفل الشاشة أثناء نظر المستخدم إليها ويتم الغلق تلقائياً عندما تبعد نظرك عنه.

كما سوف يحتوي نظام «iOS 11» الجديد على آلية جديدة للمصادقة البيومترية تدعى Face ID، تستخدم رموزا تعبيرية متحركة، التي تستعمل أجهزة الاستشعار قادرة على التعرف على وجه المستخدم الذي ينظر إلى شاشة العرض، وعرض مزاجه، واستخدام تعبيرات وجهه كرموز تعبيرية emojis.

وكما تم تسريبه وتأكيده سابقاً لن يكون هناك زر Home في الهاتف الجديد. ولوحظ وجود خط أسفل الشاشة في التطبيقات ليتم سحبه للوصول إلى الصفحة الرئيسية.

ووفقا لصحيفة «جازيتا رو» فإن الهاتف الجديد سيعمل على نظام «iOS 11» الجديد، الذي كان متاحا للتحميل من قبل الجميع، لكن كان متخفيا تحت رابط طويل جدا لايمكن الوصل إليه. ومع ذلك، تم تسريب مجموعة من الروابط لصالح موقع «MacRumors» و«9to5Mac»، ما أتاح لهم الوصول إلى الملفات من خوادم الشركة نفسها.

وفيما يخص الكاميرا، فإن التصوير سيعتمد في «آي فون 8» على تحسينات كثيرة تمت على الكاميرا بشكل كبير وإضافة إضاءة (فلاش) احترافية تحاكي كاميرات DSLR، إذ تحتوي على العديد من الأنماط لتغيير الإضاءة في وضع «البورتريه»، وستصور الكاميرا فيديو بدقة عالية تصل إلى 4K at 60fps.

من المتوقع أن تكون شاشة الهاتف الجديد من نوعية OLED ذات الاستهلاك الأقل للطاقة، وبدقة 2436*1125، وتحتوي على خاصية True Tone، التي توجد في جهاز iPad Pro لضبط تباين اللون الأبيض ليتناسب مع البيئة المحيطة.

ومن المتوقع أن يصل الهاتف الجديد إلى متاجر الشركة بين 20 و23 سبتمبر الجاري بحد أقص ترفع هذه الإمكانات الجديدة من سعر iPhone X، الذي قدر خبراء تقنيون بأنه قد يتراوح ما بين 899 و1000 دولار. وأشارت التسريبات إلى أن السعر سيبدأ بـ1100 دولار في المتاجر العالمية، أي 19.700 جنيه مصري. وتقديرات أخرى تستند إلى تسريبات أيضا تقول إن السعر المبدئي سيكون 999 دولاراً لنسخة (64GB) و1099 دولاراً لنسخة (256GB) و1199 دولاراً لنسخة (512GB).

ومن المفترض أن تعلن شركة «أبل»، الثلاثاء، عن الجهاز الجديد ثم يطرح للبيع المسبق على موقع الشركة بعد ذلك بأسبوع، لكنه لن يكون متاحا في المتاجر في بريطانيا والولايات المتحدة إلا بحلول 23 و24 سيتمبر الجاري.

وسيدشن الحفل السنوي لأول مرة قاعة «ستيف جوبز» في مقر «أبل» الجديد، الذي يعتبر تحفة معمارية تكلف بنائه 5 مليارات دولار، ومن المقرر أن يبدأ الحدث في العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي، 5 مساءً بتوقيت جرينيتش و7 مساءً بتوقيت مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «جارتنر» تتوقع 30 مليار دولار عائدات للأجهزة القابلة للارتداء فى 2017
التالى 4 تطبيقات تساعد مستخدمى أندرويد فى تحقيق حلم الرشاقة