أخبار عاجلة
الوداد المغربي يقلب الطاولة على ماميلودي -
يوفنتوس ونابولي "سابق ولاحق" -
الأهلي المصري في نصف نهائي «أبطال أفريقيا» -
كارينيو مدرباً للشباب -

«هواوى» تتصدر مبيعات الهواتف الذكية عالمياً الشهرين الأخيرين

«هواوى» تتصدر مبيعات الهواتف الذكية عالمياً الشهرين الأخيرين
«هواوى» تتصدر مبيعات الهواتف الذكية عالمياً الشهرين الأخيرين

كشف بحث حديث من مركز Counterpoint لدراسة الأسواق العالمية، لشهر يوليو لعام 2017، أن شركة هواوى نجحت فى التفوق على شركة أبل لتصبح الشركة الصينية ثانى أكبر مُصنع هواتف ذكية بالعالم من حيث المبيعات، فبذلك قد تستطيع هواوى فى غضون ثلاثة أشهر متتالية الحفاظ على الأداء القوى والنمو المستمر.

قال بيتر ريتشاردسون، مدير مركز Counterpoint، إن هذا يُعتبر إنجازا ثمينا بالنسبة لهواوى، أكبر علامة تجارية صينية للهواتف الذكية مع نمو تواجدها بالأسواق العالمية. وأرجع هذا الإنجاز إلى البنية التحتية لشبكة البائعين الرئيسية التى عملت هواوى على تعزيزها، وضم العديد من مستخدمى الهواتف الذكية خلال الثلاث أو الأربع سنوات الماضية، مضيفا أن صعود هواوى بمؤشرها العالمى فى الأسواق الخارجية يأتى نتيجة الاستثمار المستمر فى مجال البحث والتطوير والتصنيع، الى جانب نزعتها القوية فى توسيع قنوات التسويق والمبيعات.

أضاف «ريتشاردسون»، أن هذا الإنجاز قد يكون مؤقتا، نظراً إلى أن شركة أبل على مشارف إطلاق هاتفها الجديد، ومع ذلك فإن هذا يثبت النمو السريع المستمر الذى تحققه هواوى فى الأسواق العالمية، فمن الممكن أن تحتل هواوى المركز الأول عالمياً قريبا، لافتا إلى أن التحدى الوحيد أمام هواوى لاعتلاء قمة صناعة الهواتف الذكية فى العالم سوف يكمن فى قدرة الشركة فى المرحلة القادمة على التواجد بشكل أفضل فى أسواق آسيا الجنوبية، والهند، وأمريكا الشمالية.

وتعد هواوى أكبر مُصنعة هواتف ذكية فى الصين نظراً لحصتها السوقية الكبيرة، كما أنها تتمتع بمركزها المتصدر فى أسواق أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «جارتنر» تتوقع 30 مليار دولار عائدات للأجهزة القابلة للارتداء فى 2017
التالى 4 تطبيقات تساعد مستخدمى أندرويد فى تحقيق حلم الرشاقة