أخبار عاجلة
الوداد المغربي يقلب الطاولة على ماميلودي -
يوفنتوس ونابولي "سابق ولاحق" -
الأهلي المصري في نصف نهائي «أبطال أفريقيا» -
كارينيو مدرباً للشباب -

«جارتنر» تتوقع 30 مليار دولار عائدات للأجهزة القابلة للارتداء فى 2017

«جارتنر» تتوقع 30 مليار دولار عائدات للأجهزة القابلة للارتداء فى 2017
«جارتنر» تتوقع 30 مليار دولار عائدات للأجهزة القابلة للارتداء فى 2017

توقعت مؤسسة الدراسات والأبحاث جارتنر أن يتم بيع 310.4 مليون وحدة من الأجهزة القابلة للارتداء حول العالم فى عام 2017، بزيادة قدرها 17% عن عام 2016، ومن المتوقع أن تحقق مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء عائدات قدرها 30.5 مليار دولار فى عام 2017، حيث ستشكل مبيعات الساعات الذكية 9.3 مليار دولار من هذه المبيعات.

وأشارت «جارتنر» إلى أنه سيتم بيع 41.5 مليون ساعة ذكية خلال 2017، على أن تشكل تلك المبيعات القسم الأكبر من مبيعات جميع الأجهزة القابلة للارتداء بين عامى 2019 و2021، إلى جانب سماعات الأذن اللاسلكية العاملة بتقنية البلوتوث.

قالت أنجيلا ماكنتاير، مديرة الأبحاث فى شركة جارتنر: «إن الساعات الذكية تسير قدماً نحو تحقيق أكبر قدر ممكن من العائدات بين كافة الأجهزة القابلة للارتداء حتى عام 2021، لتصل إلى 17.4 مليار دولار. وتُعزَّز الإيرادات من الساعات الذكية نسبياً.

وقال التقرير إن «آبل» سوف تستمر فى الاستحواذ على أكبر حصة فى السوق. ومع ذلك، ومع دخول المزيد من مقدمى الخدمات فى السوق، فإن حصة آبل فى السوق قد تتراجع من نحو الثلث فى عام 2016 إلى الربع فى عام 2021. ومن المتوقع أن تُعلن آبل عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية فى شهر سبتمبر الجارى، ويشاع أنها ستوفر القدرة على دعم الاتصال الخلوى المباشر لتمكين المستخدمين من التفاعل وإرسال الرسائل النصية، ونقل البيانات الصادرة عن المستشعرات، حتى حين غياب الاتصال بشبكات واى فاى. وتوقع أيضاً أن تساهم العلامات التجارية الأخرى للإلكترونيات الاستهلاكية مثل أسوس وهواوى وإل جى وسامسونج فى بيع 15% فقط من الساعات الذكية فى عام 2021.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4 تطبيقات تساعد مستخدمى أندرويد فى تحقيق حلم الرشاقة
التالى «الحب.. الألم والجنس» ما يجب أن تعرفه عن الهرمونات وتأثيراتها على الجسم