أخبار عاجلة
القصيم: أوبريت «مملكة الإنسانية» يدشن الاحتفالات -
أمير الباحة: المواطنون على قلب رجل واحد -
أمير الشمالية: شبابنا موارد بشرية منافسة -
الأسهم الحمراء تستعرض في سماء «العروس» -
أمير نجران: لا خير فينا إن عذرنا «المتعثرين» -
أمير جازان بالنيابة: تخفيض البطالة بـ «التوطين» -
أمير الشمالية لـ «العمل»: ضاعفوا جهود «السعودة» -
انطلاق حملة «الشرقية وردية».. الأحد القادم -
آل الشيخ: اختيار 70 موهوبا من مواليد المملكة -
الأميرة هيفاء رئيسة «نسائية المبارزة» -
الأهلي يعاقب عسيري.. وعقيل يعود للمشاركة -
الهلال وشنغهاي يأملان بتجاوز بیرسبولیس وأوراوا -
منع مشروع ليلى من الغناء في مصر! -
سما المصري ترد على غادة عبد الرازق -

البحث العلمي: اليوم التصفيات النهائية لمسابقة « الجدران المتساقطة»

البحث العلمي: اليوم التصفيات النهائية لمسابقة « الجدران المتساقطة»
البحث العلمي: اليوم التصفيات النهائية لمسابقة « الجدران المتساقطة»

تُقام اليوم التصفيات النهائية لمسابقة «مختبر الجدران المتساقطة» في موسمها الرابع في مركز ساقية الصاوي للثقافة في الزمالك بالقاهرة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، وتعد هذه المسابقة تعاون مشترك بين الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي (DAAD) وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

مختبر الجدران المتساقطة (Falling Walls Lab) مسابقة للمواهب المتميزة توفرالفرصة للشباب الأكاديميين المتميزين ورجال الأعمال والمتخصصين من جميع التخصصات (الزراعة، الطب، الاقتصاد، الهندسة إلى العلوم الإنسانية) لتبادل أفكارهم الرائدة من خلال تقديمها في ثلاث دقائق على خشبة المسرح لإثبات قدراتهم أمام لجنة التحكيم المكونة من أعضاء متميزين لهم خبرة في مجالات التخصص ذات الصلة.

وسيحصل الفائز على رعاية كاملة للسفر والمشاركة ليمثل مصر في المرحلة الكبرى من المسابقة الدولية «الجدران المتساقطة» في 8 نوفمبر 2017 حيث يجمع «فينالي» 100 مشارك، من بينهم جميع الفائزين بالمختبرات الدولية.

وسيشارك الفائزون المشاركون من جميع الدول على مستوي العالم في المؤتمر السنوي للجدران المتساقطة في 9 نوفمبر 2017 ببرلين أمام جمع كبير، من بينهم قادة المؤسسات وصناع القرار والجمهور من جميع أنحاء العالم.

وتهدف المسابقة إلى دعم الحوار المتعدد التخصصات والتعاون الدولي، ربط المبتكرين الطموحين وكبار الباحثين وإيجاد طرق جديدة ومستدامة للتواصل العلمي إلى جانب أنها توفر للمتسابق رؤى من قِبل المشاركين الآخرين، وصانعي القرار من الشركات الرائدة في مجال الابتكار والممثلين المتميزين للمؤسسات العلمية.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إجراء أول مختبر للجدران المتساقطة في عام 2011 في برلين وبعد النجاح الكبير الذي حققه، قامت مؤسسة الجدران المتساقطة بتمديد شكلها على نطاق عالمي في عام 2012. ومنذ ذلك الحين، تجري المختبرات الدولية في مدن نابضة بالحياة حول العالم على مدار العام. وحتى الآن تم إجراء مختبرات الجدران المتساقطة في حوالي 50 دولة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصر تعرض علاجًا جديدًا لأمراض الجلد البكتيرية بمؤتمر دولي ببريطانيا