أخبار عاجلة
فايد أمام البرلمان: لن نتوقف عن دعم زراعة القمح -
وزير الزراعة: مستمرون في دعم محصول القمح -
محمود بدر: «طوابير العيش رجعت زي أيام مبارك» -
«خارجية النواب» تلتقى سفير كوريا الجديد -
كمال أحمد: مصر لن تركع أمام الإرهاب -

4 دول حققت إنجازات فى مجال الطاقة النظيفة

4 دول حققت إنجازات فى مجال الطاقة النظيفة
4 دول حققت إنجازات فى مجال الطاقة النظيفة

خلال السنوات القليلة الماضية تمكنت مجموعة من الدول حول العالم من تحقيق إنجازات وتقدما كبيرا فى مجال الطاقة النظيفة، وبشكل خاص الطاقة الشمسية، وتمكنت من إطلاق طرق وتشغيل مدن بالكامل بالاعتماد فقط على الطاقة الشمسية النظيفة كخطوة للحفاظ على البيئة ومحاربة الاحتباس الحرارى، وفيما يلى نستعرض جهود الدول حول العالم من أجل دعم الطاقة الشمسية النظيفة.

 

-       فرنسا

مؤخرا تم الإعلان عن أن قرية Tourouvre-au-Perche فى نورماندى فرنسا، أنشأت أول طريق يعمل بالكامل بالألواح الشمسية، ويمتد لمسافة 1 كيلومتر (0.6 ميل) الطريق، وتم تغطيته مع 2800 متر مربع من ألواح توليد الكهرباء المغطاة، ويمكنه توليد الطاقة لإنارة الشوارع.

 

-       هولندا

فى عام 2014 كانت هولندا أول دولة فى العالم تنشأ طريق يعمل بالطاقة الشمسية، لكنه لم يكن مخصص للسيارات بل فقط للطائرات، واستخدمت العديد من التكنولوجيات المتطورة من أجل أن يكون خطوة تجاه تعميم الفكرة.

 

-       بولندا

أعلنت شركة "سولار سيتى" أن جزيرة تاو فى ساموا الأمريكية أصبح يطلق عليها مدينة الطاقة الشمسية، لأنها تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل، بعد تطوير شبكة صغيرة لتوليد 1.4 ميجاوات من قدرة توليد الطاقة الشمسية، ما يكفى لتزويد الجزيرة بنسبة %100 من ما تحتاجه للطاقة.

 

-       المغرب

خلال العام الجارى تم افتتاح محطة "نور-1" للطاقة الشمسية كمرحلة أولى ضمن مشروع هو الأكبر من نوعه فى العالم، وتضم نصف مليون من المرايا العاكسة التى تتبع الشمس فى حركتها، ويتوقع أن تنتج نحو 160 ميجاوات من الكهرباء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح