أخبار عاجلة
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

«جوجل» تضيف ميزة جديدة للمساعدة في وقت الأزمات

في أوقات الأزمات، يصبح الوصول إلى المعلومات القابلة للتنفيذ في الوقت المناسب أمرًا مهمًا، وتلعب التكنولوجيا دورًا حيويًا في توفير تلك المعلومات.

من أجل ذلك أضافت جوجل ميزة جديدة تسمى تنبيهات SOS، إلى محرك البحث الخاص بها، بالإضافة إلى إضافتها أيضًا في خرائط جوجل، وتنبيهات SOS هي مجموعة جديدة من الميزات لمساعدتك على فهم ما يجري بسرعة وتحديد ما يجب فعله أثناء الأزمة.

أثناء الأزمة، قد تشاهد تنبيه SOS في أعلى نتائج البحث عند البحث عن الحادث أو الموقع. ستشاهد الخرائط والأخبار البارزة، والمعلومات المحلية الموثوقة، مثل أرقام هواتف الطوارئ، ومواقع الويب، وترجمات العبارات المفيدة. وتظهر تلك النتائج اعتمادًا على مدى قربك إلى المنطقة الخطرة، بالإضافة إلى أنك قد يأتي إليك تنبيه على الجهاز المحمول الخاص بك يوجهك إلى هذه المعلومات عند وجود خطر ما قريب من موقعك.

sos

أما إذا كنت خارج المنطقة المتضررة، فقد لا تزال ترغب في الحصول على معلومات حول الأزمة. وبمجرد البحث عن المصطلحات ذات الصلة، مثل اسم الحدث أو موقع حدوثه، سوف تظهر أيضًا تنبيهات SOS والتي توفر معلومات عن الحادث وطُرق الحماية، بالإضافة إلى مميزات أُخرى مثل التبرع.

وتقول «جوجل» إنها تعمل بشكل وثيق مع المنظمات والأجهزة الحكومية التي تعمل على جهود الإغاثة، بما في ذلك الصليب الأحمر، والوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ، وغيرها الكثير. وأضافت: «نأمل ألا تحتاج أبدًا إلى استخدام تنبيهات الطوارئ الخاصة بجوجل، ولكن في حال اضطررت لذلك، فهي مصممة لمساعدتك أن تبقى في أمان».

sos-maps

ومن جانبه قال روبرت جلين، مدير الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ الأمريكية «فيما»: «كانت الإذاعة والتليفزيون هي القنوات الوحيدة التي توفر المعلومات بسرعة في حالات الطوارئ، لكن الإنترنت والهواتف المحمولة أصبحت ذات أهمية متزايدة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصر تعرض علاجًا جديدًا لأمراض الجلد البكتيرية بمؤتمر دولي ببريطانيا