أخبار عاجلة
نائب يطالب بمحاصرة قطر سياسيا واقتصاديا -
رضا عبد العال يكشف أغرب طقوسه في رمضان -

عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج يستعد للسفر إلى الفضاء الخارجى

عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج يستعد للسفر إلى الفضاء الخارجى
عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج يستعد للسفر إلى الفضاء الخارجى

سيحقق البروفيسور ستيفن هوكينج عالم الفيزياء الشهير الذى يعرف بعمله فى الكشف عن أسرار الجاذبية، أكبر حلم له وسيسافر إلى الفضاء الخارجى قريبا، إذ قال هوكينج فى مقابلة مع بيرس مورجان ببرنامج صباح الخير بريطانيا إنه يطمح إلى السفر إلى الفضاء، لكنه لم يكن يظن أنه حلم قابل للتحقق، إلا أن ريتشارد برانسون مؤسس مجموعة فيرجن قدم له تذكرة مجانية للسفر.

 

ووفقا للموقع الهولندى Thenextweb على الرغم من أنها ستكون تجربة مهمة، خاصة لهوكينج الذى يعانى من مرض ألس، الذى جعله غير قادر على التحرك لأكثر من 40 عاما وغير قادر على القيام بمعظم الوظائف العادية، إذ يستخدم كرسى متحركا مصمما خصيصا له ويتواصل باستخدام نظام تحويل النص إلى كلام، يتحكم به عبر جهاز استشعار لتنشيط العضلات فى خده.

 

وفى حين أنها ستكون المرة الأولى التى يسافر فيها هوكينج إلى الفضاء، إلا أنها لن تكون المرة الأولى الذى يشعر فبها بانعدام الوزن، ففى عام 2007، شعر بانعدام الجاذبية على متن طائرة بوينج 727-200 المعدلة خصيصا.

 

وقال "ريتشارد برانسون" الذى أسس مجموعة فيرجن فى عام 2015 أنه يأمل فى أن يكون قادرا على أخذ هوكينج إلى الفضاء، وأنه عرض عليه تذكرة مجانية يمكنه استخدامها إذا سمحت صحته، إذ تبلغ تكلف الرحلة على متن سفينة الفضاء من طراز "فيرجن جالاكتيك" المكونة من ثمانية مقاعد نحو 250 ألف دولار، وقد اشترك بالفعل 700 شخص ودفعوا جزء من تكلفة الرحلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "يعنى أيه معالج"؟.. عقل هاتفك الذكى