أخبار عاجلة
7 معلومات عن الفنانة الراحلة فيفي السباعي -
الأحد.. العرض الخاص لفيلم "القرد بيتكلم" -
الأهلي لن يضم "الجوهرة" الأنجولية -
أهداف ومهارات زيزو الجديد -

شاومي تطلق حاسب Mi Notebook Air 4G مع دعم اتصالات الجيل الرابع

© Tech World قدمت بواسطة © Tech World قدمت بواسطة

أطلقت شاومي حاسب محمول من صناعتها في الصيف الماضي بإسم Mi Notebook Air، واليوم قدمت لنا تحديث جديد له مع دعم اتصالات الجيل الرابع LTE بشكل مدمج في الحاسب.

Mi Notebook Air 4G هو اسم الجهاز الجديد الذي يأتي بتصميم معدني ومن قياسين 12.5 و 13.3 بوصة مع شاشة تقدم الدقة الكاملة 1080P بحواف نحيفة للغاية.

تقدم الشاشة مساحة رؤية عريضة حتى 170 درجة، كما أنها شديدة السطوع حتى 300 nits للرؤية تحت أشعة الشمس المباشرة مع معامل تباين 600: 1.

استخدمت شاومي معالجات إنتل Core في هذين الجهازين، فهناك معالج Core m3 6Y30 بترد حتى 2.2 غيغاهرتز بالنسخة الأصغر، ومعالج Core i7 بتردد حتى 3 غيغاهرتز في الأكبر الذي يملك بطاقة إظهار منفصلة Gefore GT 940MX من انفيديا مقارنة ببطاقة إظهار مدمجة في الأصغر.

يقدم الأصغر ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت LPDDR3 مع مساحة تخزين 128 غيغابايت وإمكانية إضافة قرص SSD إضافي، بينما الأكبر يتمتع بذاكرة عشوائية أكبر وأحدث 8 غيغابايت DDR4 مع ذاكرة تخزين 256 غيغابايت وإمكانية إضافة SSD آخر.

والاختلافات شملت حتى المنافذ، فالأصغر لديه منفذ USB Type-C وآخر عاديUSB 3.0 بالإضافة إلى HDMI، بينما الأكبر لديه نفس المنافذ لكن اثنين من USB 3.0

ويدعم الجهازين اتصالات الجيل الرابع وفق تصنيف Cat.4 4G LTE التي تقدم سرعات تحميل حتى 150 ميغابت في الثانية، بالإضافة إلى اتصالات الشبكات اللاسلكية بأحدث جيل WiFi 802.11ac مع بلوتوث 4.1.

لعل المعلومة الأهم لمستخدمي مثل هذه الأجهزة القوية والخفيفة هي البطارية، فالأصغر تعطي بطاريته أداء تشغيل حتى 11.5 ساعة بينما الأكبر حتى 9.5 ساعة عمل.

سيتوفر الجهازين باللونين الفضي والذهبي وستكون أسعارهما، 680 دولار للأصغر و 1010 دولار للأكبر متضمنة حزمة بيانات بحجم 4 غيغابايت شهرياً من شركة اتصالات الصين.

المصدر

التدوينة شاومي تطلق حاسب Mi Notebook Air 4G مع دعم اتصالات الجيل الرابع ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح