أخبار عاجلة
فوتوكوبي يحصل على منحة آفاق لعام 2016 -
بالفيديو.. اصدار أول برومو لفيلم الأكشن "Transformers" -
مصر والأردن يبحثان تعزيز العلاقات الزراعية -

بدل تضليل فيس بوك.. 5 طرق موثوقة لمتابعة الأخبار على الإنترنت


كتبت إسراء حسنى

مع انتشار الأخبار الوهمية والمزيفة على فيس بوك والعديد من مواقع التواصل الاجتماعى الأخرى، أصبح من الضرورى إعادة النظر فى الطرق التى نستهلك بها المعلومات، فبعد التقارير الأخيرة التى أكدت ارتفاع حاد فى المواد غير صحيحة التى يجرى مشاركتها على فيس بوك، وإعلان المنصة عن خطتها للخروج تلك الأزمة، أصبح على الجميع الحذر، وفيما يلى نرصد مجموعة من الطريق المتنوعة التى تساعدك فى الحصول على الأخبار الصحيحة من الإنترنت.

-         feedly

هو من الوسائل القديمة ولكنه يعمل على تجميع الأخبار الموثوق منها، فهو عبارة عن تطبيق يجمع الأخبار، ويتيح للمستخدمين متابعة مريحة لمواقعهم المفضلة بشكل سهل وبسيط.

feedly
feedly
-      Flipboard

منصة تعمل على تجميع آخر الأخبار عن الأحداث العالمية، والتكنولوجية، والترفيهة، والصحة وغيرها كما أنه يعرض الأخبار فى شكل مجلة بتصميم أنيق، وأهم ما يميزه أنه يجمع أخبار من مصادر موثوقة.

Flipboard
Flipboard
-       Apple News

إذا كنت من مستخدمى أجهزة أبل فأنت لديك القدرة على الوصول إلى الأخبار الموثوقة من خلال تطبيق Apple's news الذى يساعدك فى الوصول إلى الأخبار عدد كبير من الموضوعات.

تطبيق أبل الاخبارى
تطبيق أبل الاخبارى
-       تطبيقات المواقع الشهيرة

إذا كان لديك صحيفة معينة لديها سمعة طيبة وتحب الطريقة التى تتناول بها الأخبار، فيمكنك بسهولة تحميل تطبيقها على هاتفك الذكى من أجل أن تتابع الأخبار بشكل مباشر دون أى خلط بأخبار وهمية.

تطبيقات المواقع والوكالات الأخبارية
تطبيقات المواقع والوكالات الإخبارية
-     المواقع ذات السمعة الجيدة

أفضل طريقة للبحث عن الأخبار الصحيحة هى من خلال زيارة مواقع الأخبار ذات السمعة الجيدة، والتى تأتى مع عناوين URL موثوق منها وتوظف المحررين المحترفين لجمع الأخبار وليس هواة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تكشف عن مجموعة من المنتجات المميزة باللون الأحمر