أخبار عاجلة
سوريا: هل تقتنع المعارضة بحلول بوتين؟ -
مناخ: موجة جفاف تاريخية تجتاح إسبانيا والبرتغال -
بريطانيا تخفض توقعاتها للنمو الاقتصادي -
انتفاضة مذهلة من إشبيلية تحرم ليفربول من الفوز -
جورجيا تعلن قتل ثلاثة إرهابيين تحصنوا داخل مبنى -
وفاة وإصابة 6 أشخاص في حادث مروري -

في مصر: 166 شخصًا من كل 100 ألف مُصابون بالسرطان

في مصر: 166 شخصًا من كل 100 ألف مُصابون بالسرطان
في مصر: 166 شخصًا من كل 100 ألف مُصابون بالسرطان

انطلقت اليوم فعاليات أكتوبر الوردي ضمن الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، بالتعاون بين كلية الطب بجامعة عين شمس، والجمعية الدولية لأورام الثدي والنساء (BGICS)، والمركز القومي لصحة المرأة، وإحدى شركات الأدوية، لتسليط الضوء على أهمية الوقاية والتشخيص المبكر لسرطان الثدي الذي يمثل 15,4% من إجمالي حالات السرطان الجديدة في مصر.

وحضرت الفنانة يسرا فعاليات اليوم، بهدف رفع الحالة المعنوية للسيدات المُصابات بالمرض.

وتصل نسبة المُصابين في مصر إلى 166,6 من كل 100 ألف حالة سنويًا، بمعنى أن كل ساعة تظهر حالة سرطان جديدة، الأمر الذي يؤكد أهمية إطلاق حملات التوعية والوقاية والتشخيص المبكر.

وقال الدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب، جامعة عين شمس إن هدف المؤتمر هو التأكيد على أهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، أملاً في تحقيق الشفاء الكامل من المرض، حيث تقل نسبة الشفاء الكامل كلما تأخر اكتشاف المرض، بينما ترتفع هذه النسبة بشكل ملحوظ في الحالات التي يتم اكتشافها مبكرا مشيرًا إلى أن نشر ثقافة جديدة بين السيدات المصريات قد تضمن اكتشاف المرض مبكرًا.

صرح الدكتور هشام الغزالي، أستاذ الأورام بكلية الطب، جامعة عين شمس، ومدير مركز أبحاث طب عين شمس، ورئيس الجمعية الدولية للأورام، وعضو اللجنة العليا للأورام في مصر «في الواقع، يمثل شهر أكتوبر الوردي وحملات الوقاية والتوعية بسرطان الثدي بعض الفعاليات الرئيسية سواء للجمعية الدولية للأورام أو منظمة الصحة العالمية أو اللجنة العليا للأورام في مصر، بهدف إطلاق المزيد من حملات الوقاية والتوعية للحد من ارتفاع معدلات السرطان. وعن طريق استمرار حملات التوعية، ستنخفض معدلات الإصابة بحوالي 40%، وهو هدف استراتيجي بالطبع».

وأضاف الغزالي «تقوم الجمعية الدولية للأورام بالعديد من الأنشطة، منها حملات التوعية، بالتعاون مع الجامعات والمنظمات مثل جامعة عين شمس والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اكتشاف 27 جينا يُمكن أن توقف تطور السرطان