أخبار عاجلة
السعودية.. قرارات هامة بشأن مسابقات كرة القدم -
الفيفا يوقف رئيس اتحاد منطقة الكاريبي 6 أعوام -
أولمبياد 2024 في باريس.. و2028 بلوس انجليس -
"حرائق الغابات" تجمع نجوم العالم في مباراة خيرية -
دور الأيتام بالرياض تخرج 90 فتاة وتوظف 34 منهن -
وفاة طالب ثانوي في أبها توقفت دورته الدموية -
المرور يقبض على متهوري طريق الرين بيشة -

رئيس «البريد»: معدلات فوائد حسابات التوفير قريبة من مثيلاتها فى البنوك

رئيس «البريد»: معدلات فوائد حسابات التوفير قريبة من مثيلاتها فى البنوك
رئيس «البريد»: معدلات فوائد حسابات التوفير قريبة من مثيلاتها فى البنوك

أكد عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، زيادة عدد حسابات توفير البريد لتقترب من 24 مليون دفتر بإجمالى 196 مليار جنيه، محققا زيادة نحو 2 مليون حساب جديد فى أقل من عام، وأرجع ذلك إلى انتشار مكاتب البريد بشكل كبير، وتسهيل التعاملات فى المكاتب بعد استخدام الكروت لصرف المعاشات واختفاء ظاهرة الطوابير، كما أن البريد لا يتقاضى مصاريف إدارية على المبالغ الصغيرة التى يودعها العملاء، لافتا إلى أن هناك بعض المتعاملين لديهم فى الدفتر 10 جنيهات فقط، كما أنهم يقومون بإيداع مبالغ وسحبها خلال نفس الأسبوع.

وأشار «الصغير» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» إلى أن نسبة الفائدة على حسابات توفير البريد والبالغة ١٠٫٢٥٪ حالياً قريبة من النسبة التى تحتسبها البنوك فى نفس فئة حسابات التوفير، موضحاً أن الفائدة تكون على الودائع طويلة الأجل.

ولفت إلى أن الهيئة قررت وقف إصدار دفاتر التوفير الورقية للعملاء منذ بداية الشهر الجارى، واستبدالها ببطاقات إلكترونية، وذلك بجميع مكاتب بريد القاهرة والجيزة كمرحلة أولى، لافتا إلى أنه سيتم تعميمها على مستوى الجمهورية قريبا، ما عدا حسابات «القُصر» حيث تسرى عليها الإجراءات المعمول بها حاليًا، وذلك فى إطار توجه الهيئة لميكنة كل الخدمات.

وتستهدف الهيئة حاليا استخراج 150 ألف كارت فيزا بنهاية العام الجارى للعملاء الحاليين والجدد، إلى جانب نحو 3 ملايين عميل لديهم كروت فيزا بالفعل، والباقى سيتم استخراجه على مراحل.

يذكر أن الهيئة القومية للبريد حققت أعلى فائض مالى حكومى فى ميزانيتها لعام 2016/2017، بقيمة 4.5 مليار جنيه تقريبا، بعد ميكنة الخدمات البريدية وتطوير المكاتب، واعتماد آلية الشباك الواحد، إضافة إلى تقديم الهيئة لخدمات حكومية مثل الإسكان والأحوال المدنية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصر تعرض علاجًا جديدًا لأمراض الجلد البكتيرية بمؤتمر دولي ببريطانيا