أخبار عاجلة
فيتش تعدل نظرتها للديون المصرية إلى إيجابية -
ترامب: الديمقراطيون يريدون إغلاق الحكومة -
«التأمينات»: صرف بدل الغلاء.. جمادى الأولى -
قبول 37 ألف متدرب ومتدربة في «التقني» -
الرياض: 4 إصابات جديدة بأنفلونزا الطيور -
أمن الرياض يضبط 170 مخالفاً -
أمير الرياض يناقش المحافظة على الحياة الفطرية -

«مساحات العمل المشتركة» و «العمران الأخضر»: محاور للنقاش في معرض القاهرة الدولي للابتكار

«مساحات العمل المشتركة» و «العمران الأخضر»: محاور للنقاش في معرض القاهرة الدولي للابتكار
«مساحات العمل المشتركة» و «العمران الأخضر»: محاور للنقاش في معرض القاهرة الدولي للابتكار

يخصص معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار 2017 الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا كل عام مساحة لمفاهيم جديدة في مجال ريادة الأعمال. وهذا العام سيكون محل نقاش حول مفهوم «مساحات العمل المشتركة».

وتقدم الأكاديمية من خلال المعرض العديد من خدمات الأعمال. فمع ازدياد ممارسي العمل الحر في مجال ريادة الأعمال، زادت الحاجة لمكان يمارسون فيه عملهم، ويجمع كل المهتمين بهذا المجال.

وتعتبر مساحات العمل المشتركة بمثابة مكان للعمل الجماعي في مجالات مختلفة كالتكنولوجيا والمجالات الفنية والمحاسبية بالإضافة إلى المبادرات الشخصية، فهذا المكان يساعد مجموعات العمل والأفراد على تحقيق مشروعاتهم.

وللمرة الأولي، يشمل المعرض أفكار وأبحاث ومشروعات إبداعية مبتكرة في مجالات العمران والهندسة المعمارية والمدنية والتخطيط العمراني فى محور «العمران الأخضر».

وتعتبر منظومة التخطيط العمراني الرشيد هي المنظومة الحاكمة، بما تشمله من التخصصات كافة، ودورها في تحقيق التوافق بين العناصر الطبيعية والبيئية لتوفير بيئة عمرانية متناغمة، من خلال تأكيد قوة وثراء معطيات المكان: الأرض، مواد البناء، الأشجار والنباتات، المناخ والبيئة، وغيرها بما يخدم الامتداد العمراني لتلبية احتياجات السكان الاجتماعية والاقتصادية، مع الأخذ في الاعتبار حماية منظومة البيئة الطبيعية من التدهور والتلوث لإيجاد بدائل عملية مستدامة لأدوات ووسائل البناء والمعمار التى من شأنها الحفاظ على البيئة والموارد المتاحة.

كما تعُرض في المعرض أفكار لوسائل مستحدثة للحفاظ على المباني الأثرية والتراثية بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالتطوير والتنمية والتخطيط العمراني والمعماري في المدن الجديدة والأراضي الصحراوية .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «اليوجا» قد تُخفف من أعراض انقطاع الطمث