أخبار عاجلة
رفض الابن العلاج فأشعل الأب النيران في جسده -
دون وجود أدلة.. جريمة قتل في قصر الحكم بالفلبين -
بالصوت.. كلمة أحمد زاهر في ذكري وفاة خالد صالح -
بالصور.. كواليس وقوع كيم كارداشيان في حب زوجها -
بالفيديو.. شريهان أبو الحسن تدافع عن سعاد صالح -
"كايتي برايس" تفكر بالتبرع بإحدى رئتيها لوالدتها -

عالم مصري بأمريكا: زيادة حرارة الأرض 4 درجات قد ينهي حياة 50% من البشر

عالم مصري بأمريكا: زيادة حرارة الأرض 4 درجات قد ينهي حياة 50% من البشر
عالم مصري بأمريكا: زيادة حرارة الأرض 4 درجات قد ينهي حياة 50% من البشر

حذر الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض بجامعتي الإسكندرية وتشابمان بالولايات المتحدة الأميريكية، من خطورة استمرار ظاهرة الاحتباس الحراري على حياة البشر، مؤكدا أن معدل ارتفاع درجات الحرارة قد ينهي أشكال من الحياة على الكوكب.

وأضاف خلال كلمته بحفل اليوبيل الماسي لتأسيس جامعة الإسكندرية المقام بمكتبة الإسكندرية، مساء الخميس، أنه لو حدث زيادة 4 درجات في حرارة كوكب الأرض سيؤدي ذلك تدريجيا إلى مخاطر قد تنتهي بموت 50% من الجنس البشري بمرور الوقت.

وتابع: «لابد أن نضع في حساباتنا أنه لا توجد لدينا رفاهية الاختيار ولابد من وجود بدائل أخرى للطاقة والمواد التي تساهم في دمار الكوكب، وعلينا أن نفكر في الأجيال القادمة وأن نحمي الأرض من أجلهم وأن نلجأ إلى بدائل أقل ضررا من المستخدمة حاليا»، مشيرا إلى أن أوروبا تيقنت للأمر خلال السنوات الأخيرة، ورصدت نحو 900 مليار دولار لإيجاد بدائل أخرى للطاقة.

وأكد أن هناك فرصة حقيقية للدول التي تقع في نطاق الحزام الشمسي، ومنها مصر لاستخدام موارد بديلة لافتا إلى أن الطاقة الشمسية ستكون البديل الحقيقي لموارد الطاقة بما يعني أن هناك فرصة أمام مصر لتكون رائدة في هذا المجال.

وكشف «العسكرى» عن وجود تمويل من الاتحاد الأوروبي للعمل على مشروع الأطلس الشمسي في مصر، وهو نظام يساعد في إيجاد خريطة الطاقة المتجددة، لافتا إلى أن المشروع لن يكلف مصر شيء، كما سيساهم كذلك في التنبؤ بما يمكن أن يحدث من تغيرات مناخية في المستقبل.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصر تعرض علاجًا جديدًا لأمراض الجلد البكتيرية بمؤتمر دولي ببريطانيا