أخبار عاجلة
السلطات الأمريكية تعتقل زوجة منفذ هجوم أورلاندو -
"داعش" يعلن مسئوليته عن مقتل جندي أردني -
بلجيكا ترد على "تصريحات ترامب" بشأن "الناتو" -
28 نائب أمريكي يتخلفون عن "تنصيب ترامب" -
ميركل لـ"ترامب": مصير الأوروبيين سيبقى بأيديهم -
بالفيديو.. ريال سوسيداد يضرب مالاجا بثنائية -
قاسم: تُعجبني طريقة كوبر مع المنتخب -

Death Star سفينة حرب النجوم.. طلبها الأمريكيون من أوباما

ربما يكون معجبي أفلام حرب النجوم Star Wars الأكثر هوسا في العالم ولكن بالتأكيد لم تتخيل الإدارة الأمريكية أن الأمر يمكن أن يكون بهذه الخطورة إلا عندما فوجئت إدارة أوباما بطلب غريب تقدم به الألاف من المواطنين المهووسين.

وبمناسبة عرض فيلم Rogue One: A Star Wars Story ظهرت على السطح قصة تعود لعام 2012 عندما أعلنت الحكومة الأمريكية للمواطنين إنها ستحقق لهم أي طلب يريدون إذا ما تم توقيع عريضة على موقع خاص بالبيت الأبيض باسم We The People في 2012 على أن يصل عدد التوقيعات 25 ألف طلب.

ولكن لم تحسب إدارة أوباما أن الطلب الأكثر شعبية سيكون بناء السفينة Death Star والتي ظهرت في سلسلة Star Wars الأصلية، واشتهرت بكونها سفينة الفضاء التي يمكنها تدمير كواكب كاملة.

ولكن لأن الطلب أصبح رسميا بموجب تعهد الولايات المتحدة أصبح البيت الأبيض ملزما بالرد على المواطنين وتوضيح لماذا لن يتم بناء السفينة الخيالية القاتلة.

وكان التبرير بحسب بيان رسمي من البيت الأبيض:

- تكلفة بناء السفينة Death Star، تعادل 850 كدريليون دولار -وهو رقم أعلى من التريليون- وهو ما يعني توسيع العجز في الموازنة الأمريكية وليس القضاء عليه كما تريد الإدارة الأمريكية خاصة وأن الإدارة الأمريكية لديها عجز 20 تريليون.

- الإدارة الأمريكية لا تؤيد تفجير الكواكب.

- لماذا ننفق مالا يعد من أموال دافعي الضرائب على السفينة Death Star التي تعاني عيبا أساسيا يمكن استغلاله من قبل سفينة فضائية صغيرة يقودها طيار واحد؟

أما عن الصعوبات الأخرى التي شرحتها الإدارة الأمريكية فتتمثل في كون السفينة Death Star يصل محيط قطرها إلى 160 كيلومترا أي أنها سوف تسقط من مدار كوكب الأرض وتصدم بسطح الكوكب بسبب حجمها الكبير أما وضعها في مدار ابعد فسوف يتطلب طاقة كبيرة لا تستطيع الحكومة الأمريكية تحمل تكلفتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح