Guetzli خوارزمية جديدة من جوجل لتقليل حجم صور JPEG بنسبة 35%

Guetzli خوارزمية جديدة من جوجل لتقليل حجم صور JPEG بنسبة 35%
Guetzli خوارزمية جديدة من جوجل لتقليل حجم صور JPEG بنسبة 35%

طورت شركة جوجل خوارزمية لضغط ملفات الصور وتقليص حجم ملفات JPEG بنسبة 35%، حيث تجمع الخوارزمية الجديدة والتى تعرف بـ Guetzli بين كثافة ضغط ممتازة وجودة بصرية عالية، مما يؤدى إلى انخفاض كبير فى الأحجام فى النهاية، وذلك بالمقارنة مع غيرها من الخوارزميات المستخدمة.

 

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فهناك حاليا حاجة ملحة لمثل هذه التقنيات، خاصة فى ظل وجود مليارات الصور على شبكة الإنترنت والتى يرغب الأفراد والشركات على حد سواء فى تخزينها، مما يستلزم وجود آلية لتحميل تلك الصور بأسرع وقت وأن تبدو دقتها جيدة قدر الإمكان.

 

وتعمل خوارزمية Guetzli على تصغير حجم الملفات بشكل كبير دون أن تضر بتوافقها مع معيار صور JPEG، وهو ما يتيح فى النهاية إمكانية استخدام الخوارزمية فى كل مكان دون الحاجة إلى تغيير أى شىء آخر.

 

وتتوافق الخوارزمية الجديدة مع متصفحات الويب المتاحة حاليا، فضلا إلى أدوات معالجة الصور المختلفة، فيما تشير الشركة إلى أنها ستسمح بتقليل أحجام ملفات الصور بدون المساس بشكل كبير بجودة الصورة، وذلك عن طريق استهداف ما يعرف باسم “psych visual model” وهى المرحلة التى يمكن من خلالها للخوارزميات تصغير حجم الملفات مع تقديم صور ذات جودة أقل.

 

وقد أظهرت الاختبارات التى أجرتها جوجل أن المستخدمين أصبحوا يفضلون الصور التى تم إنتاجها عبر Guetzli مقارنة مع غيرها من خوارزميات الترميز الخاصة بصيغة الصور JPEG.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى IDC: شحنات الهواتف الذكية تصل إلى 1.25 مليار خلال 2017