أخبار عاجلة
"ريهانا" تتعرض لمطاردة خطرة من مريض عقليا -
بوفون: يوفنتوس سيواجه أفضل نسخة من ريال مدريد -
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة واليمن -
النفط يقلص خسائره ويرتفع في تعاملات هادئة -

"أبل" تستثمر 470 مليون يورو فى مراكز أبحاث بالصين

"أبل" تستثمر 470 مليون يورو فى مراكز أبحاث بالصين
"أبل" تستثمر 470 مليون يورو فى مراكز أبحاث بالصين

تنوى أبل استثمار 3,5 مليار يوان (470 مليون يورو) فى 4 مراكز للأبحاث ستفتحها مجموعة الصناعات الالكترونية العملاقة هذه السنة فى الصين، حيث تواجه مبيعات هواتفها صعوبات أمام المنافسة المحلية.

 

وأعلنت المجموعة على موقعها الالكترونى فتح مركزين للأبحاث والتطوير فى شرق البلاد فى شنجهاى وشوزو المدينة القريبة من العاصمة الاقتصادية للبلاد.

 

وكانت أبل أعلنت العام الماضى أنها ستفتح مركزين آخرين فى بكين وشينزن (جنوب) القريبة من هونج كونج، وقد ذكرت فى بيان نشر الجمعة أن إجمالى الاستثمارات فى هذه المراكز الأربعة سيصل إلى 3,5 مليارات يوان على الاقل.

 

ولم توضح المجموعة التى توظف أكثر من 12 ألف شخص فى منطقة الصين (الصين وماكاو وهونغ كونغ وتايوان)، عدد الذين ستقوم بتوظيفهم فى مراكز الأبحاث هذه، وتمثل هذه المنطقة ثانى سوق للمجموعة الأمريكية بعد الولايات المتحدة.

 

لكن أبل تواجه تراجع مبيعاتها فى الصين أمام منافسين محليين بينهم هواوى وكذلك الشركتان الجديدتان "فيفو" و"اوبو" والمجموعة الرائدة للأجهزة المتصلة بالانترنت "تشياومى" وكل هذه الشركات تقدمت على أبل فى مبيعات الهواتف الذكية.

 

وتحدثت المجموعة فى نتائجها المالية فى نهاية يناير عن تراجع رقم اعمالها فى منطقة الصين بنسبة 12 بالمائة فى الربع الأولى من سنتها المالية 2017 (آخر فصل من 2016).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "يعنى أيه معالج"؟.. عقل هاتفك الذكى