أخبار عاجلة
والد سعد لمجرد يوضح حقيقة انسحاب محاميه -
احتفال لاعبي مصر بعد هدف السعيد فى أوغندا -

شاهد.. أبرز 6 حوادث أبكت المصريين في 2016

شاهد.. أبرز 6 حوادث أبكت المصريين في 2016
شاهد.. أبرز 6 حوادث أبكت المصريين في 2016

شهد عام 2016  العديد من الأحداث المليئة بالألم ومنها خطف طائرة وسقوط أخرى وهجمات إرهابية وغرق مركب وسقوط ضحايا وهى الأحداث التى هزت وجدان المصريين وأبكتهم وحفرت فى عقولهم ذكريات مليئة بالألم، يتمنون أن تختفي أثارها ويأتي الأفضل مع عام 2017.

وتستعرض بوابة الوفد أهم الحوادث وحصاد 2016 ...

  • 29 مارس.. خطف طائرة مصر الطيران

تعرضت طائرة برج العرب التابعة لشركة مصر للطيران، التى كانت في رحلة من الإسكندرية إلى تركيا وعلى متنها 55 راكبا إلى حادث اختطاف من جانب سيف الدين محمد مصطفى البالغ من العمر 59 عاما والمقيم بمدينة حلوان بمحافظة القاهرة.

والطائرة هبطت بمطار لارناكا بقبرص بعد أن هدد الخاطف سيف الدين قائد الطائرة بتفجير حزام ناسف كان يرتديه أسفل ملابسه لإجباره على تغيير مسار الطائرة وتحرير الرهائن وطاقم الطائرة.

19مايو .. تحطم الطائرة المصرية

أثار حادث الطائرة المصرية المنكوبة التى كانت القادمة من باريس إلى القاهرة ضجة كبيرة واهتمام وحزن المصريين لوفاة 56 راكبا و10 من أفراد طاقم الطائرة من بينهم  طفل ورضيعين .

وكانت الطائرة من طراز إيرباص 320 A اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها المجال الجوي المصري، في رحلتها رقم MS804 من مطار شارل ديجول بباريس إلى مطار القاهرة .

وكشفت تسجيلات غرفة قيادة الطائرة المصرية المنكوبة أن طاقم القيادة كان يكافح لإطفاء السنة اللهب التي اشتعلت في أحد حمامات الطائرة.

21 سبتمبر .. غرق مركب رشيد

غرق مركب هجرة غير شرعية بساحل مدينة رشيد بمحافظة البحيرة وكان على متنها 366 شخصا، وتم إنقاذ 164 شخصا منهم، فيما توفى 202 شخصا آخرين.

28 أكتوبر.. انفجارعبوة ناسفة بدائية الصنع بطريق جسر السويس

وقع انفجار لعبوة ناسفة بدائية الصنع فى طريق جسر السويس زرعها إرهابيون أثناء مرور إحدى القيادات الأمنية ولم يسفر الانفجار عن حدوث ثمة خسائر بالقوات بينما أسفر عن وفاة مواطنين وإصابة آخر .

9 ديسمبر ..انفجار فى نقطة ارتكاز قوات الأمن بالهرم

وقع انفجار عبوة ناسفة استهدفت نقطة ارتكاز قوات الأمن بمحيط مسجد السلام بالهرم أسفرت عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة و3 مجندين، وإصابة اثنين.

11 ديسمبر..انفجار الكنيسة البطرسية

استقيظ المصريون على خبر مؤلم وهو انفجار ضخم بالكنيسة البطرسية بالعباسية أسفر عن وفاة 27‏ وإصابة 70 .

وأعلنت رئاسة الجمهورية المصرية الحداد الرسمي لمدة 3 أيام، كما أقيمت لهم جنازة عسكرية ترأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى كشف عن هوية منفذ تفجير الكنيسة البطرسية في العباسية، وهو شاب في الـ 22 من عمره يدعى محمود شفيق محمد مصطفى.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد.. الألعاب النارية تضيء سماء دبي احتفالًا بالعام الجديد