أخبار عاجلة
تفاصيل جريمة شنق عامل لصديقه داخل شقته -
اليوم.. مستبعدو الزمالك يتدربون بميت عقبة -

بالفيديو..7 شخصيات تصدرت عام 2016 أشهرهم "سائق التوكتوك وميزو"

بالفيديو..7 شخصيات تصدرت عام 2016 أشهرهم "سائق التوكتوك وميزو"
بالفيديو..7 شخصيات تصدرت عام 2016 أشهرهم "سائق التوكتوك وميزو"

شهد عام 2016 ظهور عدد كبير من الشخصيات التي نالت اهتماما كبيرا من قبل الإعلام المصري ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الجدل الذي أثارته من خلال أقوال أو أفعال، منها السلبي ومنها الإيجابي، فمنهم من يصنع الأحداث للظهور بالإعلام ومنهم من جعلتهم الظروف يتصدرون المشهد.

وفيما يلي نستعرض أهم الشخصيات التي أثارت الرأي العام.

سائق التوكتوك:

ما أن عرض الإعلامي عمرو الليثي حوارا قام بتصويره في السوق لسائق التوك توك الذي تحدث فيه عن الصعوبات التي يمر بها المواطن المصري، والصعوبات الاقتصادية التي تمر بها البلاد خلال برنامجه "واحد من الناس"، إلا وانتشر هذا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشارع المصري مثل النار في الهشيم.

وترتب عليه أحداث كثيرة منها، مطالبة رئيس الوزراء مقابلة سائق التوك توك، ووقف برنامج الإعلامي عمرو الليثي "واحد من الناس" ومنعه من السفر حتى تم رفع اسمه مؤخرا من على هذه القوائم.

شاهد الفيديو..

محمود شفيق مصطفى محمود

تصدر هذا الاسم عناوين الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي بعدما أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنه هو الانتحاري الذي قام بتفجير الكنيسة البطرسية الذي راح ضحيته 27 حالة وفاة وإصابة 28، خلال تشييع جنازة الضحايا.

شاهد الفيديو..

الشيخ ميزو

خرج علينا الشيخ محمد عبدالله نصر الشهير بالشيخ ميزو، خلال شهر نوفمبر الماضي بأغرب تصريح له في تاريخ حواراته المثيرة للجدل، حيث ادعى أنه المهدي المنتظر وطالب شعوب الأرض بمبايعته.

مما أثار موجة من السخرية والغضب من قبل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاته المشبوهة التي تهدف إلى تحقيق "شو إعلامي"، وخرج الشيوخ في كل مكان لتكذيبه، بالإضافة إلى تقديم المحامين بلاغات ضده، مما جعله يتراجع عن هذا التصريح.

شاهد الفيديو..

عادل حبارة

برغم أنه ارتكب مذبحة رفح الثانية في 19 أغسطس عام 2013 بمعاونة أعضاء من تنظيمه، مما أسفر عن مقتل 25 جنديا مصريا، إلا أنه أصبح من ضمن الشخصيات التي أثارت اهتمام الرأي العام المصري هذا العام بعد أن تم تنفيذ حكم الإعدام عليه.

واعترف المتهم خلال تسجيل صوتي بارتكاب الحادث حيث ظهر وهو يبلغ أحد قادته ويقول له "بارك لي أنا عادل حبارة صاحب 25 شمعة منورة"، وخلال أيام قليلة قامت قوات الأمن بإلقاء القبض عليه بصبحة اثنين ممن شاركوا معه في الجريمة وتم إعدامه مؤخرا.

شاهد الفيديو..

النائب إلهامي عجينة

تصدر النائب إلهامي عجينة مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاته المثيرة للجدل أشهرها مطالبته بمنع البوس بين الرجال أثناء السلام بدعوى أنه ينقل الفيروسات، قائلاً: "أنا أبوس الست بس.. ولكن أبوس الراجل ليه؟"، كما طالب بتوقيع كشف للعذرية على طالبات الجامعة بشكل دوري لمنع الزواج العرفي، وكذلك مطالبته رئيس مجلس النواب بإصدار تشريع يلزم النائبات بلبس موحد محتشم.

منقذ لميس الحديدي

ما أن انقذ عمرو سامح الاعلامية لميس الحديدي من كارثة كادت أن تودي بحياتها بعد الاعتداء عليها أمام الكنيسة البطرسية، إلا ونال شهرة واسعة وإشادة كبيرة بفعلته على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يخلو أيضا من اتهامه بالتحرش بالإعلامية.

ليرد عمرو سامح في الإعلام خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رانيا والناس" على هذه الشائعات، قائلًا: "دي زي مامتي وليها كل الاحترام".

شاهد الفيديو..

منى مينا

بعد تصريحها بوجود تعليمات باستخدام السرنجات أكثر من مرة والتقليل من استخدام المحاليل للمرضى؛ بسبب نقص المستلزمات الطبية في المستشفيات" "قامت الدنيا ولم تقعد" جعلت لها نصيب كبير من الاهتمام الاعلامي، خاصة وأن هذه المرة تتعلق تصريحاتها بحياة المواطنين.

وتسببت تصريحاتها في إحالتها للتحقيق بنقابة الأطباء لاتخاذ الإجراء المناسب، وكذلك انتشرت مطالبات بإقالتها من نقابة الأطباء.

شاهد الفيديو..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حاتم نعمان يطالب بمحاكمات عسكرية للقائمين على الصفحات المحرضة ضد الدولة"