أخبار عاجلة
«السيسي» سافر للسعودية لتفادي هذا الأمر -
فهمي هويدي: أيصح أن يعاقب اثنان من القضاة؟! -
"السيسى" يتفقد مدينة الإسماعيلية الجديدة -
السيسي أسطورة وصاحب معجزات ومن أولياء الله -
مصرع وإصابة 5 أشخاص فى معركة بالأسلحة بسوهاج -
حبس عامل اعتدى جنسيًا على ابنته في القليوبية -
نيابة النقض توصى بتأييد حبس "دومة" ثلاث سنوات -

فيديو.."لجنة العفو الرئاسي" تكشف معايير الإفراج عن الشباب المسجونين

فيديو.."لجنة العفو الرئاسي" تكشف معايير الإفراج عن الشباب المسجونين
فيديو.."لجنة العفو الرئاسي" تكشف معايير الإفراج عن الشباب المسجونين

أعرب البرلماني طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عن سعادته وارتياحه لتنفيذ القائمة الثانية من قرار العفو الرئاسي، مشيرًا إلى أنه تم العفو عن 203 من المتهمين في قضايا تظاهر ورأي.

قال طارق الخولي - فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون لايف"، اليوم الثلاثاء - إن القائمة الأولى للعفو ضمت 82 شابًا تم اعتقالهم في قضايا رأي وتظاهر.

وأوضح أن اللجنة مستمرة في عملها، مشددًا على ضرورة عمل معالجة اجتماعية للمفرج عنهم حتى يتم تجنب أي عمليات استقطاب لهم، قائلًا: "المعالجة المجتمعية للشباب المفرج عنهم مهمة، بحيث أن فصل من جامعته يعود مرة أخرى، أو من فصل من عمله يعود إليه أو يعمل بمكان آخر".

وأضاف، أن معايير اختيار الشباب المعتقل هو عدم تورطهم في قضايا عنف، أو انتماؤهم لتنظيم إرهابي، مشيرًا إلى أن رئاسة الجمهورية وجهت وزارات الشباب والتضامن الاجتماعي والتعليم والتعليم العالي لبحث كيفية إدماج الشباب المفرج عنهم في المجتمع مرة أخرى.

وأوضح، أن  إعفاء حالات الحبس الاحتياطي ليست من اختصاص رئيس الجمهورية، وأن قرارات العفو تتعلق  بالأحكام القضائية النهائية وفقًا للدستور، لافتًا إلى أن اللجنة تسعى لإيجاد مخارج قانونية مناسبة للعفو عن حالات الحبس الاحتياطي.

شاهد الفيديو..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى