أخبار عاجلة
وزير الثقافة يتفقد مركز توثيق إنقاذ معبد أبوسمبل -
بكور: نثمن دور مصر والأردن لإنهاء معاناة شعبنا -
منتخب شابات كرة اليد مواليد 98 يواجه الأهلى -
المقاصة يحذر اللاعبين من فقدان النقاط أمام إنبى -
كيف علق إكرامى على عودة عصام الحضرى للأهلى -

فيديو.. خبير سياسي: الزيارة السعودية لسد النهضة "خطيرة"

فيديو.. خبير سياسي: الزيارة السعودية لسد النهضة "خطيرة"
فيديو.. خبير سياسي: الزيارة السعودية لسد النهضة "خطيرة"

علق الدكتور أيمن شبانة، أستاذ العلوم السياسية، على زيارة مستشار العاهل السعودي بالديوان الملكي أحمد الخطيب إلى سد النهضة الإثيوبي، حاليا؛ للوقوف على إمكانية توليد الطاقة المتجددة، قائلًا :" الزيارة دي خطيرة".

 

وأضاف شبانة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " انفراد"، مع الإعلامي سعيد حساسين، على قناة "العاصمة"، أن هناك ملفات خلافية بين مصر والسعودية الجميع يعلمها، حيث كانت السعودية تتوقع تعاونًا أكبر من جانب مصر في بعض المسائل والخاصة بالوضع في سوريا وتدخل روسيا.

 

وتابع أستاذ العلوم السياسية، مصر ترى أن أمامها مصالح وطنية لا يمكن أن تتصرف ضدها، حيث أن السعودية ترى أن الحل في الأزمة السورية هو رحيل الأسد، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية تُعد الشريك التجاري الثالث في أثيوبيا وكان يمكن لها بمشاركة الإمارات أن يقدما حلا لأزمة سد النهضة يحقق مصالح الشعبين المصري والأثيوبي.

 

وتابع :" مصر والسعودية دولتان كبيرتان ، ولكن مصر لا يمكن ان تسير في فلك اي دولة على حساب دولة أخرى، هنسلم سوريا لمين، ليبيا اتسلمت لمجموعة إرهابيين بعد مقتل معمر القذافي، وأصبحت الآن في وضع لا تحسد عليه والشعب الليبي يدفع الثمن، مش عاوزين نكرر نفس الكلام في سوريا".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حاتم نعمان يطالب بمحاكمات عسكرية للقائمين على الصفحات المحرضة ضد الدولة"