أخبار عاجلة
الرئيس الـ45 لأمريكا.. حان عصر دونالد ترامب -
بطريقة مروعة.. مقتل مواطن مصري في ليبيا -

فيديو.. الإسكان: الانتهاء من 530 ألف وحدة اجتماعي نهاية يوليو المقبل

فيديو.. الإسكان: الانتهاء من 530 ألف وحدة اجتماعي نهاية يوليو المقبل
فيديو.. الإسكان: الانتهاء من 530 ألف وحدة اجتماعي نهاية يوليو المقبل

أكد هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، أنه جارِ الانتهاء من التشتطيبات النهائية بمدينة بدر حتى يتم تسليمها للحاجزين بوحدات الإسكان الاجتماعي.

وأضاف يونس- خلال لقائه ببرنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "أون لايف" أن مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر، بدأت فيه الدولة عقب ثورة يناير، مشيرًا إلى أنهم حاولوا تلافي عيوب المشروعات السابقة أثناء العمل به.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان أقامت مسابقة لاختيار أفضل تصميم معماري، مؤكدًا أنها كانت مهتمة بتنسيق المواقع  والشكل المعماري وتوفير كل الخدمات والمرافق داخل المدينة.

وأوضح أن الوزارة عالجت مشكلة الاتجار والربح بوحدات الإسكان الاجتماعي من خلال وضع قانون الاسكان الاجتماعي الذي يجرم لأول مرة المتاجرة والتلاعب بالمستندات  للحصول على وحدات سكنية.

ولفت إلى أن الوزارة قامت بالانتهاء من 200 ألف وحدة سكنية، تم تسليم 60 ألف وحدة على مستوى الجمهورية، مضيفًا أنه بنهاية يوليو 2017 سيتم الانتهاء من 530 ألف وحدة ضمن أضخم مشروع إسكان اجتماعي.

ونوه إلى أن بداية مشروع الإسكان الاجتماعي كانت عام  2012 وتم إيقافه في عهد الإخوان لأسباب غير معلومة، ثم تم إعادة افتتاحه مرة أخرى في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

شاهد الفيديو..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد.. الألعاب النارية تضيء سماء دبي احتفالًا بالعام الجديد