أخبار عاجلة

فيديو.. "التموين" تكشف أسباب تعديل المنظومة التموينية

فيديو.. "التموين" تكشف أسباب تعديل المنظومة التموينية
فيديو.. "التموين" تكشف أسباب تعديل المنظومة التموينية

أكد ممدوح رمضان المستشار الإعلامي لوزير التموين، أن قرار الوزارة بتخصيص كيلو أرز وكيلو سكر وعبوة زيت لكل فرد مسجل بالبطاقات التموينة، جاء لتصويب مسار الدعم لضمان وصول السلع إلى المستحقين.

وأضاف رمضان- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور" اليوم الثلاثاء، أن هناك مجموعة من السلع غير الضرورية مربوطة على بطاقة التموين مثل الحفاضات والجبن ومساحيق التموين، كانت تستنفذ مبلغ الدعم، مشيراً إلى أن هذا القرار جاء لتأمين السلع الضرورية للمواطنين.

وأشار إلى أن قيمة كيلو الأرز والسكر وعبوة الزيت تبلغ 26 جنيها، والدولة تدعم الفرد في بطاقات التموين بـ21 جنيها، فيتم خصم القيمة من الدعم، ويدفع المواطن 5.5 جنيه، مقابل سلة من السلع الغذائية.

وأوضح أن الحكومة تلزم نفسها بتوفير سلة من السلع الغذائية الأساسية، لافتاً إلى أن وزارة التموين تعاقدت مع شركة السكر لتوفير 130 طنا كل شهر لتوزيعها على البطاقات التموينية، بالإضافة إلى استيراد الزيت من الخارج، بجانب اتفاق الأرز عن توريد كميات لصرفها على البطاقات.

ولفت إلى أن "الدعم" أحد أهم برامج الحماية الاجتماعية، فكان لابد للحكومة التدخل بأدواتها لحماية الأسرة المصرية من ارتفاع الأسعار.

وطالب المواطنين بعدم السماح للبقالين التموينيين بالتلاعب بهم، ورفض الحصول على سلع بديلة لمثيلتها التموينية المقررة له .

وتابع المستشار الإعلامي لوزير التموين- أن الوزارة لن تخفي أي معلومات عي حالة حدوث نقص في السلع التموينية من أجل الشفافية.

شاهد الفيديو..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد.. البحوث الفلكية: لا ظل للشمس اليوم
التالى فيديو.. التأمين الصحي: تطبيق القانون الجديد أول يناير 2018