أخبار عاجلة
أمير الشمالية لـ «العمل»: ضاعفوا جهود «السعودة» -
فريق مركز الملك سلمان يتفقد مخيمات الروهينغا -
«أون لاين» لإرشاد المتدربين الجدد في «التقنية» -
أمير القصيم لـ«السجون»: واصلوا العمل الإيجابي -
رماية بالذخيرة وتكتيكات عسكرية في ختام فيصل «11» -
ديمبيلي يغيب عن أبويل.. وبوكيتينو: مشاركته غامضة -
فياريال: كاييغا «IN».. وفران «OUT» -
يوفنتوس: غياب هوفيديس 4 أسابيع -
كلوب: احتجنا إلى «لكمة» المان سيتي -

مرعي.. أُقيل ولم يستقل

مرعي.. أُقيل ولم يستقل
مرعي.. أُقيل ولم يستقل

مصباح معتوق (جدة)

عاش عدد كبير من حكام دوري جميل للمحترفين (تحتفظ «عكاظ» بأسمائهم) فرحة كبيرة عقب قرار إقالة مرعي العواجي عضو لجنة الحكام، وليست استقالة كما تم نشرها وتداولها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تويتر.

اذ اعتبر زملاؤه الحكام أن القرار كان بمثابة الفرح كونه لم يقدم لهم شيئاً يذكر منذ تسلّمه زمام الأمور الإدارية بعد (المنتخب) عمر المهنا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم من جميع النواحي خصوصا المادية، إذ لم تصرف حقوقهم المستحقة منذ الموسم المنصرم وتحديداً الدور الثاني من دوري جميل. مرعي العواجي، هو ذلك الاسم الذي سبب (صداعا) كبيرا لزملائه الحكام الذين امتعضوا من عدم وقفته معهم وخصوصا حيال مستحقاتهم المالية التي لم تصرف لهم، إضافة لعدد من المجاملات التي كانت واضحة للجميع. «عكاظ» تواصلت مع عدد من الحكام الذين أبدوا ارتياحهم الكبير عقب إقالة مرعي العواجي، وليس استقالة حسب وصفهم، مشيرين إلى أن رحيله «نعمة»، خصوصا أن الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ سيقدم كل ما لديه ولن يجامل حكما على حساب آخر، وسيمنح الجميع الظهور داخل المستطيل الأخضر.. إليكم التفاصيل:

جلال: الاتحاد السبب!

استاء الزملاء الحكام من عدم تفاعل مرعي العواجي عضو لجنة الحكام السابق مع مسألة تأخر مستحقاتهم المالية الخاصة بالدور الثاني من مباريات دوري جميل للمحترفين في الموسم الماضي التي لم يتسلّموها حتى اللحظة، وكانوا متأملين من العواجي أن يكون حلقة وصل بينهم وبين الاتحاد السعودي، لكنه فشل في توفير السيولة وصرف المتأخرات.

معسكر إسبانيا

كان المسعكر الخارجي للحكام الذي أقيم في مملكة إسبانيا وتحديداً مدينة (فالنسيا) بداية الشرارة بين رئيس لجنة الحكام مارك وعضو اللجنة مرعي بسبب التقارير (السرية) التي كانت تصل الإنجليزي من البعض الموجودين هناك في المعسكر، إضافة إلى عدم رضا كلاتنبيرغ عن العمل الإداري الذي كان يقوم به مرعي.

سعادة

الحكام

فور انتشار خبر رحيل مرعي العواجي عمت الفرحة عددا كبيرا من الحكام الذين كانوا (مظلومين) حسب وجهة نظرهم، إذ أبدوا سعادتهم بذلك القرار الذي أشاروا إلى أنه (تأخر كثيراً). وصحيفة «عكاظ» تحتفظ بعدد من الأسماء الذين قالوا: كان من المفترض أن يكون قرار الرحيل مبكراً خصوصا أن مرعي لم يقف معنا وينصفنا بل (جامل) أبناء منطقته فقط.

الاتحاد السبب

أكد (المونديالي) الحكم الدولي المعتزل خليل جلال، أن رحيل عضو لجنة الحكام مرعي العواجي خسارة كبيرة للجنة الحكام، خصوصا أنه كانت لديه أفكار جديدة وعمل رائع لكن لا أقول غير «الله يوفقه».

جاء ذلك خلال حديثه الذي خص به «عكاظ» وقال فيه: لجنة الحكام خسرت كفاءة ممتازة من وجهة نظري الخاصة، وعندما استعان به الاتحاد السعودي لكرة القدم وضمه للجنة الحكام سعدتُ وقلت في نفسي سيكون رجل المرحلة متى ما وفرت له كافة المتطلبات حتى ينجح.

وأضاف: الاتحاد السعودي هو سبب رحيل العواجي؛ لأنه لم يلتزم بتوفير الأمور المادية المتراكمة التي يطالب بها الحكام خصوصا مستحقات الدور الثاني من دوري جميل في الموسم الماضي.

وعن ترشيحه اسما يكون بديلا لمرعي قال: من وجهة نظري أتوقع أن الدولي المعتزل عبدالرحمن الزيد يملك المقومات العالية والخبرة العريضة. وفيما لو تم عرض المنصب عليه من قبل اتحاد الكرة، أوضح خليل جلال أنه سيوافق لكن بشرط ألا وهو التزام اتحاد الكرة بصرف مستحقات الحكام أولاً بأول.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة