أخبار عاجلة
الطائف: «دخان تدفئة» ينقل 14 شخصاً للمستشفى -
«تاكيشي» في السعودية -
"وطن بلا مخالف" .. هنا آخر الإحصائيات -
ليبيا تتوقع تمديد «أوبك» خفوضات الإنتاج -
2000 عسكري أميركي في سورية -

مونديال روسيا.. أكبر حضور عربي منذ 88 عاما

مونديال روسيا.. أكبر حضور عربي منذ 88 عاما
مونديال روسيا.. أكبر حضور عربي منذ 88 عاما

نعيم تميم الحكيم (جدة) @naeemtamimalhac

سيشهد مونديال روسيا الصيف القادم، أكبر حضور عربي في تاريخه منذ بدايته قبل (88) عاما، بعد أن أكمل منتخبا المغرب وتونس اليوم عقد المنتخبات العربية المتأهلة للمونديال لينضما للسعودية ومصر اللتين تأهلتا في وقت سابق.

وكان أكبر حضور عربي شهده تاريخ كؤوس العالم في مونديالي (86) بالمكسيك، ومونديال فرنسا عام (98) بوجود ثلاثة منتخبات في كل منهما، حيث شارك في الأولى منتخبات: (المغرب، العراق، والجزائر)، وفي الثانية: (السعودية، المغرب، وتونس).

ونجح منتخبا المغرب وتونس بحجز البطاقتين المتبقيتين عن القارة الأفريقية بعد تجاوز الأول نظيره كوت ديفوار في العاصمة إيبدجان بهدفي نبيل ضرار والمهدي بن عطية، ويعد تأهل أسود الأطلسي تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد هو الخامس في تاريخها بعد غياب 20 عاما منذ آخر ظهور لها بمونديال فرنسا عام (98).

فيما اقتنص تونس البطاقة الأخيرة بعد التعادل دون أهداف مع ضيفه ليبيا، على ملعب رادس في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا.

وعزز منتخب تونس صدارته بهذا التعادل ليرتفع رصيده إلى 14 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة ثم منتخب ليبيا برصيد أربع نقاط وأخيراً غينيا برصيد ثلاث نقاط.

وصعد منتخب نسور قرطاج بقيادة مديره الفني نبيل معلول إلى المونديال للمرة الخامسة بعد غياب طويل دام 12 عاماً منذ آخر مشاركة عام 2006.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يختبر جاهزيته للعودة بـ «وج»
التالى البرتغاليون انتصرنا بسهولة.. وغضب أرجنتيني من باوزا