باوزا: أخشى ملاقاة الأرجنتين في «المونديال»

باوزا: أخشى ملاقاة الأرجنتين في «المونديال»
باوزا: أخشى ملاقاة الأرجنتين في «المونديال»

أشار المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأرجنتيني إدغاردو باوزا، إلى رغبته في عدم الوقوع مع الأرجنتين بمجموعة واحدة، وقال باوزا إن الأرجنتين لديها مدرب جديد يحاول تنفيذ طريقته في اللعب، مؤكداً أنه يملك أفضل لاعبي العالم من بينهم ليونيل ميسي.

وكشف المدرب الأرجنتيني عن رغبته في التدريب في إسبانيا مستقبلاً: «تدريب الأندية الإسبانية يثير إعجابي، أنا أحمل جواز سفر إسباني بالمناسبة، وإذا كان هناك مكان أود أن أدرب فيه فهو إسبانيا».

وأضاف: «لا أرى نفسي في كرة القدم الأرجنتينية، وأفضل الدوري الإكوادوري كثيراً».

وأكد باوزا أنه سيعود لنادي ليغا دي كيتو الإكوادوري، الذي سبق وقاده للتتويج بالدوري مرتين وكأس ليبرتادوريس مرة، ولنهائي مونديال الأندية 2008، بسبب زوجته الإكوادورية التي تملك منزلاً هناك.

وبخصوص هدف باوزا مع الأخضر في مونديال روسيا، قال المدرب الأرجنتيني: «يجب الأخذ في الاعتبار كيف سيصل اللاعبون للمونديال، سواء على المستوى البدني أو الإصابات المحتملة من الآن وحتى حزيران (يونيو) المقبل، وهدفنا تجاوز دور المجموعات».

يذكر أن الأرجنتيني باوزا تسلم مهمات تدريب المنتخب السعودي خلفاً للهولندي بيرت فان مارفيك، ودرب الأخير «الأخضر» خلال موسمين وطوال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، ونجح في مهمته الأساسية وهي بلوغ «المونديال» قبل أن يستغني الاتحاد السعودي لكرة القدم عن خدماته ويعين المدرب الأرجنتيني الذي كان مدرباً لمنتخب الإمارات، إضافة إلى إشرافه على منتخب الأرجنتين خلال خمس مباريات في تصفيات أميركا الجنوبية إلا أنه لم يستمر في ذلك.

وأحدث باوزا مجموعة من التغييرات في صفوف المنتخب السعودي بضم لاعبين شبان تألقوا هذا الموسم، إضافة إلى استبعاد عدد من الأسماء التي تراجعت فنياً خلال فترة وجيزة، علاوة على تعرض أكثر من عنصر إلى إصابة طويلة المدى كما حدث للثنائي نواف العابد وفهد المولد، وأعاد باوزا لاعبين لم يجدوا الفرصة في الفترة الماضية لتمثيل «الأخضر» مثل أحمد الفريدي، ومختار فلاتة، ومهند عسيري، وهزاع الهزاع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)