أخبار عاجلة
لوك مختلف للخطوبة وعقد القرآن -
البلدية: إزالة 18 مقها مخالفا خلال حملة في حولي -
طقس المملكة اليوم الأربعاء -

المالك لـ «عكاظ»: لا علاقة لنا بهدايا الناخبين

المالك لـ «عكاظ»: لا علاقة لنا بهدايا الناخبين
المالك لـ «عكاظ»: لا علاقة لنا بهدايا الناخبين

مسعد العضياني (الرياض) عبدالله الثبيتي (مكة المكرمة)

نفى لـ«عكاظ» المرشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم سلمان المالك، أنه قدم هدايا عينية لبعض أعضاء الجمعية العمومية في الاتحاد السعودي لكرة القدم الذين حضروا حفلة تدشين حملته الانتخابية التي أقيمت أمس الأول في الرياض، مشيرا إلى أنه يعلم جيدا من وراء هذه الشائعات والهدف منها، مشددا على أنه لن يتأثر بمثل هذه المهاترات ولن تشغله عما هو أهم. وأردف: «هدفي خدمة كرة القدم السعودية فقط».

وراجت في مواقع التواصل الاجتماعي صورة «شنطة بها آيباد» تحمل عبارة «شاركنا مباراة التتويج»، ربطها البعض بالمالك، خصوصا أنه تكفل بدعوات ضيوفه من داخل وخارج

المملكة، وهذا يخالف الفقرة الخامسة من محظورات الحملات الانتخابية التي تنص على: «عدم تقديم تبرعات أو هبات أو وعود بمكاسب مادية أو معنوية أو هدايا أو أي منافع أخرى لأي نادٍ أو شخص بهدف التأثير على صوته الانتخابي». من جانبه، أوضح القانوني محمد الديني أن من الشروط الأساسية عند إجراء أي انتخابات ضمان حياديتها وشفافيتها، التي تستوجب عدم التأثير على أي ناخب لكسب صوته الانتخابي ومن ذلك تقديم الهدايا والهبات. وبناء على ما ورد في البيان الصادر من لجنة الانتخابات التي يرأسها الدكتور خالد بانصر فإن من المحظورات على المرشحين لانتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم تقديم الهدايا والهبات لأي نادٍ أو شخص بهدف التأثير على صوته الانتخابي، وهم الأعضاء في الجمعية العمومية والذين يصوتون في الانتخابات، وبالتالي فإن تقديم أي هدايا لهم أثناء الحملة الانتخابية وقبل التصويت فيه تأثير بشكل مباشر على أصواتهم الانتخابية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً