أخبار عاجلة
مواعيد صرف الرواتب قبل عيد الاضحى المبارك -
السلمي: قرار حاسم لمواجهة المشروع الفارسي -
عبدالله آل ثاني.. نخوة إخوان نورة.. أبشر بعزك -
الأرض مع أصحابها -
«غالي» في غرفة المنشطات.. صدفة أم تصفية؟ -

تعرف على فيكتور بيتوركا المدرب المحتمل لنادي الزمالك

تعرف على فيكتور بيتوركا المدرب المحتمل لنادي الزمالك
تعرف على فيكتور بيتوركا المدرب المحتمل لنادي الزمالك

اقترب نادي الزمالك من التعاقد الروماني فيكتور بيتوركا، المدير الفنى السابق لاتحاد جدة، والذي قام بجولة تفقدية لمنشأت نادي الزمالك مع المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الاثنين.

وحضر المدير الفني الروماني، من أجل التفاوض على تدريب الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك،

فيكتور بيتوركا، رومانى الجنسية، صاحب الـ 61 عاما، بدأ مسيرته موسم (1974–75) مع نادي دينامو ستالينا، وفي عام 1983 إنتقل إلى نادي ستيوا بوخارست وساعد الفريق على الوصول إلى القمة الأوروبية، حيث فازوا في دوري أبطال أوروبا 1986 على حساب برشلونة الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي في عام 1987.

وفاز بيتوركا بلقب الدوري الروماني خمسة مرات وكأس رومانيا أربعة مرات.

وفي موسم (1987–88) أصبح هدافا للدوري الروماني وفاز بالحذاء البرونزي، لعب لستيوا بوخارست 175 مباراة وسجل 165 هدف، و بالرغم من مسيرته الكروية الجيدة، إلا أنه لعب 13 مباراة مع منتخب رومانيا لكرة القدم وسجل 6 أهداف فقط.

بعد أن أعتزل كرة القدم توجه إلى التدريب في موسم (1991–92)، وأصبح مساعداً لمدرب ستيوا بوخارست في ذلك الموسم، وفي موسم 1994–1995 أصبح مدربا لنادي يونيفرسيتاتي كرايوفا، وفي عام 1996 قام بتدريب منتخب رومانيا تحت 21 عام، وقادهم إلى التأهل إلى بطولة أوروبا للشباب.

وبعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 1998، تم إسناد مهمة قيادة منتخب رومانيا لكرة القدم له وساعدهم على التأهل إلى بطولة أمم أوروبا عام 2000، ولكنه أقيل من تدريب المنتخب قبل البطولة لأنه تشاجر مع جورجي هاجي وجورجي بوبسكو.

و في ديسمبر 1999 قام بتدريب نادي ستيوا بوخارست، وقادهم للفوز في الدوري الروماني في عام 2001، ولكن في عام 2004 قدم استقالته لخلافاته مع مدير الفريق، وفي ديسمبر 2004 تولى تدريب منتخب رومانيا لكرة القدم حتى عام 2009.

وفي 2014 انتقل لتدريب نادي الاتحاد السعودي لمدة عامين ونصف بقيمة 4 مليون يورو ثم أقيل من نادي الاتحاد وخلفه المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كأس السوبر الإماراتي بين الجزيرة والوحدة بالقاهرة للموسم الثاني على التوالي
التالى كلوب: غياب كوتينيو عن مباراة هوفنهايم الألماني في دوري الأبطال ضربة لليفربول