أخبار عاجلة
باعشن: لم يمنعوني من السفر -
كرة سعودية نقية -
إطلاق مشروع «المواليد» -
رؤساء الاتحاد: أخيراً.. سيوقف «العبث» -
براءة الكويكبي بعد 7 سنوات من الحرمان -
باعشن: لم يمنعوني من السفر -
المحمادي لـ«عكاظ»: لن يتم التشهير بـ«المتهمين» -
سقوط طائرة رياضية ووفاة شخص -
«سياحة المدينة» تطلق برامجها لـ«اليوم الوطني» -
جامعة الإمام ترفض «الإخونج» والمتأثرين بالتطرف -
اجتمع الوزيران الدوليان.. وغاب «القهوجي»! -
بعد زيارة 3 مدارس بجدة.. العيسى: سعدت بالانضباط -
أبو طالب لـ«عكاظ»: لا زيادة إلا بموافقة الوزارة -
طالب «السياحة» الملتحي لـ «عكاظ»: سأقاضي المعهد -

دورة سينسيناتي: فيدرر يعلن انسحابه ونادال سيتصدر التصنيف العالمي

دورة سينسيناتي: فيدرر يعلن انسحابه ونادال سيتصدر التصنيف العالمي
دورة سينسيناتي: فيدرر يعلن انسحابه ونادال سيتصدر التصنيف العالمي
السويسري روجيه فيدرر بعد خسارته نهائي دورة مونتريال الكندية سادس دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب أمام الالماني ألكسندر زفيريف في 13 أغسطس 2017

أعلن السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عالميا، انسحابه من دورة سينسيناتي الاميركية، سابع دورات الألف نقطة للماسترز التي تبدأ منافستها الاثنين، ما سيؤدي الى تصدر الاسباني رافايل نادال التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

وكان فيدرر ونادال المرشحين الوحيدين للحلول بدلا من البريطاني أندي موراي، الغائب عن سينسيناتي بسبب الاصابة، في صدارة التصنيف الذي يصدر الاثنين المقبل. 

وبانسحاب السويسري بسبب إصابة في ظهره، سيعود الاسباني الى صدارة الترتيب للمرة الأولى منذ تموز/يوليو 2014.

وقال فيدرر الذي أحرز لقب دورة سينسيناتي سبع مرات في مسيرته آخرها 2015، في بيان صادر عن المنظمين "لقد أحببت دائما اللعب هنا. في سينسيناتي بعض من أفضل مشجعي كرة المضرب في العالم، وأنا آسف لأنني سأفتقد ذلك".

ويأتي هذا الانسحاب غداة خسارة فيدرر (36 عاما) نهائي دورة مونتريال الكندية، سادس دورات الألف نقطة للماسترز هذا الموسم، أمام الالماني الشاب ألكسندر زفيريف (20 عاما) بنتيجة 3-6 و4-6، في أول خسارة يتلقاها السويسري هذا الموسم في نهائي دورة كرة مضرب.

وكان السويسري المتوج بـ 19 لقبا في البطولات الكبرى ("غراند سلام")، ألمح مساء الاحد بعد خسارته في مونتريال الى امكان عدم مشاركته في سينسيناتي، لاسيما مع اقتراب موعد بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، والمقررة في 28 آب/أغسطس.

وقدم فيدرر أداء لافتا هذه السنة بعد غيابه عن النصف الثاني من الموسم الماضي بسبب اصابة في الركبة، اذ أحرز لقب بطولتين كبيرتين (استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية)، ودورتي ماسترز (انديان ويلز وميامي في الولايات المتحدة)، ودورة هاله الالمانية.

وكان فيدرر يسعى الى تصدر التصنيف العالمي للأسبوع 303 (رقم قياسي)، وللمرة الأولى منذ تشرين الأول/اكتوبر 2012، علما انه كان سيصبح أيضا أكبر لاعب متصدر منذ بدء عصر الاحتراف.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة