أخبار عاجلة
الزمالك يقيد"السافل" فى القائمة الإفريقية -
وفاة أب وطفلين في تصادم بالرياض -
الإسماعيلي يؤكد تمسكه بشكري نجيب -

الدوري الانكليزي: تشلسي يواصل بدايته المثلى وليستر يتفادى خسارة تاسعة وفوز جديد لمانشيستر

الدوري الانكليزي: تشلسي يواصل بدايته المثلى وليستر يتفادى خسارة تاسعة وفوز جديد لمانشيستر
الدوري الانكليزي: تشلسي يواصل بدايته المثلى وليستر يتفادى خسارة تاسعة وفوز جديد لمانشيستر
مدافع كريستال بالاس داميان ديليني يفشل في ابعاد رأسية مهاجم تشلسي دييغو كوستا في 17 ديسمبر 2016

حقق تشلسي المتصدر فوزه الحادي عشر تواليا على حساب مضيفه كريستال بالاس 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وتفادى حامل اللقب ليستر سيتي هزيمته التاسعة هذا الموسم، وتعادل مع ستوك سيتي 2-2 قبل نهاية المباراة بدقيقتين، علما انه لعب معظم فتراتها بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه جايمي فاردي.

وفي موسمه الاول بقيادة المدرب الايطالي انطونيو كونتي، يختبر تشلسي بطل 2010 و2015، أفضل بداية له منذ اعوام. وهي المرة الاولى يحقق 11 فوزا متتاليا في موسم واحد، علما ان خسارته الاخيرة تعود الى 24 ايلول/سبتمبر (صفر-3 امام ارسنال).

وعلى ملعب سيلهيرست بارك وسط ضباب كثيف، بدأ تشلسي وكريستال بالاس المباراة بحذر امتد اكثر من ربع ساعة، تخللته محاولات تمدد خجولة لتشلسي نحو منطقة مضيفه وجاره.

وحصل نجمه البلجيكي ادين هازار على ركلة حرة عند حدود المنطقة نفذها المدافع البرازيلي دافيد لويز وتحولت الكرة من قدم مدافع الى ركنية لم تثمر (18).

في المقابل، اعتمد كريستال بالاس أسلوب الضغط على حامل الكرة من منتصف الملعب ونجح لاعبوه في اعاقة تقدم منافسيهم، وسنحت له فرص عدة، الا ان ايا منها لم تثمر.

وانتظر تشلسي حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، ليتقدم بكرة رأسية من مهاجمه الاسباني دييغو كوستا اثر رفعة من مواطنه سيزار ازبيليكويتا، تابعها في الزاوية اليسرى لمرمى الويلزي واين هينيسي.

وانفرد كوستا موقتا بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفا بفارق هدف عن زميله السابق مهاجم ارسنال التشيلي الكسيس سانشيز.

ولم يفلح تشلسي بزيادة الغلة في الشوط الثاني، وكانت اخطر محاولاته ركلة حرة لماركوس الونسو في الدقيقة 84، اصابت العارضة.

ورفع تشلسي رصيده الى 43 نقطة وابتعد بفارق 9 نقاط عن مطارديه: ليفربول الثاني الذي يختتم المرحلة الاثنين بضيافة جاره ايفرتون في دربي المدينة، وارسنال الثالث الذي يحل الاحد ضيفا على مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع بفارق نقطة عن "المدفعجية".

وتجمد رصيد كريستال بالاس عند 15 نقطة في المركز 16.

على ملعبه "بت 365"، فرط ستوك سيتي بفوز كان في متناوله على حامل اللقب ليستر سيتي، بعدما تقدم في الشوط الاول 2-صفر.

وبدأت مشاكل ليستر مع طرد مهاجمه فاردي في الدقيقة 28 لارتكابه خطأ عنيفا ضد السنغالي مامي بيرام ضيوف. ولم يتأخر ستوك في استغلال النقص العددي، وحصل على ركلة جزاء اثر لمس داني سيمسون الكرة، انبرى لها الاسباني بويان كركيتش ووضع الكرة على يمين الدنماركي كاسبر شمايكل الذي ارتمى للجهة المعاكسة (39).

وفي الوقت بدل الضائع، عزز الويلزي جو الن تقدم ستوك بعدما تلقى كرة من ركلة حرة تابعها من زاوية ضيقة (45+3).

الا حامل اللقب عاد الى المباراة، وقلص الفارق عبر الارجنتيني ليوناردو اولوا بعد دقيقتين من نزوله بديلا للجزائري اسلام سليماني، بضربة رأسية اثر كرة عرضية من ديماراي غراي (74).

وادرك ليستر التعادل برأسية الغاني دانيال امارتي الذي افاد من عرضية النمسوي كريستيان فوكس (88).

وتراجع ليستر الى المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة، بعد فوز ميدلزبره على سوانسي سيتي 3-صفر بأهداف للاسباني الفارو نيغريدو (19 و28 من ركلة جزاء) والهولندي مارتن دي رون (58).

وواصل مانشستر يونايتد خط التصاعدي بعد ان قاده السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى الفوز على مضيفه وست بروميتش البيون بتسجيله هدفي المباراة في الدقيقتين 5 و56 رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الثالث لترتيب الهدافين.

وبات رصيد مانشستر يونايتد 30 نقطة لكنه بقي في المركز السادس بفارق الاهداف فقط خلف توتنهام الذي يستضيف بيرنلي الاحد.

والفوز هو الثالث على التوالي لمانشستر يونايتد بعد سلسلة من التعادلات، اذ كان تغلب على توتنهام 1-صفر وكريستال بالاس 2-1 في المرحلتين السابقتين.

وفي مباريات اخرى، فاز سندرلاند على واتفورد 1-صفر بهدف للهولندي باتريك فان انهولت (50)، ووست هام على هال سيتي بهدف وحيد سجله مارك نوبل (76 من ركلة جزاء).

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجانين الأهلي الأكثر حضوراً في المدرجات
التالى السيتي يكتسح وست هام ويمرإلى الدور الرابع لكأس إنجلترا