أخبار عاجلة
المؤشر يتغزل بشيفو -
«أنفلونزا» تبعد فتاح.. وزكريا يضع بصمته -
بـ«سداسية» الأهلي يسلطن على العروبة -
رسمياً.. احتراف 9 لاعبين سعوديين في «الليغا» -
«طائرة» الاتحاد والهلال في «العربية» -
صوت المواطن لا يغيب -
مواساة الملك.. تأكيد لتلاحم «القيادة والشعب» -
وزير العمل: المبادرة تجسد إنسانية خادم الحرمين -
120 ألف زائر لمهرجان «شتاء الرياض» -
11.3 مليون ريال مبيعات مهرجان الزيتون -
فعاليات متنوعة بمهرجان «ربيع البكيرية» -
29 ألف زائر لمهرجان المأكولات بـالأحساء -

كرواتيا تسحق اليونان وتقترب من التأهل لكأس العالم

كرواتيا تسحق اليونان وتقترب من التأهل لكأس العالم
كرواتيا تسحق اليونان وتقترب من التأهل لكأس العالم

اقتربت كرواتيا من التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بعد فوزها الساحق 4-1 على ضيفتها اليونان أمس (الخميس) في ذهاب الملحق الأوروبي.

وبهذه النتيجة أصبحت مهمة اليونان صعبة للغاية لتعديل الفارق في مباراة العودة في أثينا بعد غد لو أرادت بلوغ النهائيات للمرة الثالثة على التوالي.

وكان مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش الذي قاد الفريق للمرة الثانية فقط بعدما انتصر 2-صفر على اوكرانيا في اخر مباراة في مجموعته والتي ساعدته على بلوغ الملحق، سعيداً لكنه أرسل تحذيراً.

وقال داليتش، الذي تولى المسؤولية بعد إقالة انتي شاشيتش بعد تراجع كرواتيا من الصدارة للمركز الثالث في مجموعتها في التصفيات، لمحطة في مقابلة مع «اتش ار تي» الكرواتية «يجب ألا نشعر بالرضا ونتوجه إلى اليونان وكأن النتيجة هي كانت تعادلاً من دون أهداف.

وأضاف أن «الفكرة الأساسية كانت التفوق على المنافس في طرفي الملعب ونجحت الخطة. لست سعيدا بالهدف الذي اهتزت به شباكنا لكن في النهاية النتيجة جيدة للغاية».

وتألق المهاجم نيكولا كالينيتش الذي لعب بدلاً من المصاب ماريو مانزوكيتش وحصل على ركلة جزاء افتتحت بها كرواتيا التسجيل عبر القائد لوكا مودريتش. وسجل كالينيتش الهدف الثاني».

وقلص سقراطيس باباستاثوبولوس الفارق لليونان قبل أن يجعل إيفان بريشيتش النتيجة 3-1 بضربة رأس من مسافة قريبة في الشوط الاول.

وسجل أندريه كراماريتش الهدف الرابع لكرواتيا في بداية الشوط الثاني. وكان يمكن أن تنتصر كرواتيا بفارق أكبر من الأهداف لولا العمل الجيد الذي قام به اورستيس كارنزيس حارس اليونان الذي تصدى لفرصة مزودجة من كراماريتش وكالينيتش في نهاية الشوط الأول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)