أخبار عاجلة
18 مليون ريال مكافآت طلاب وطالبات تعليم عسير -
«مدني الباحة» يحذر من تقلبات جوية -
أخيراً.. الساحر يتوقف -
رسمياً.. «الحاوي» أهلاوي -
ديفيد فيا: سأقاتل لأجل روسيا -

كرواتيا تضع قدمًا في مونديال روسيا برباعية في اليونان

كرواتيا تضع قدمًا في مونديال روسيا برباعية في اليونان
كرواتيا تضع قدمًا في مونديال روسيا برباعية في اليونان

خطا منتخب كرواتيا خطوة عملاقة نحو بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بفوزه العريض على نظيره اليوناني «4-1»، في ذهاب الملحق الأوروبي، مساء اليوم الخميس.
وفي زغرب، فرض المنتخب الكرواتي سيطرته على مجريات مبارياته أمام اليونان تمامًا، واستغل الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها منافسه، والتي تسببت في ثلاثة أهداف.

تقدم المنتخب الكرواتي، الساعي لبلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والثانية على التوالي، من ركلة جزاء احتسبها الحكم، إثر إعاقة حارس مرمى اليونان أوريستيس كارنيزيس لنيكولا كالينيتش، مهاجم كرواتيا، بعدما فشل في السيطرة على كرة مرتدة من أحد زملائه، لينجح قائد كرواتيا ونجم ريـال مدريد لوكا مودريتش في ترجمتها لهدف، في الدقيقة 13.
ورفع «مودريتش» رصيده من الأهداف الدولية إلى 12 هدفًا في 102 مباراة دولية.

وسرعان ما أضاف «كلينيتش» نفسه الهدف الثاني، بعدها بست دقائق.

لكن اليونان ردت بواسطة قائدها سقراطيس باباستاثوبولوس، من كرة رأسية إثر ركلة ركنية، مقلصًا الفارق في الدقيقة 30.

ولم تنعم اليونان، بطلة أوروبا في 2004، بتقليص الفارق لأكثر من ثلاث دقائق، لأن إيفان بريسيتش، غير المراقب عند القائم البعيد، استغل تمريرة عرضية ليضيف الهدف الثالث لكرواتيا برأسه من مسافة قريبة، في الدقيقة 33 من المباراة.

وفي مطلع الشوط الثاني أضاف أصحاب الأرض الهدف الرابع بواسطة أندري كراماريتش، بعدما تابع كرة من مسافة قريبة إثر خطأ دفاعي جديد، في الدقيقة 49.

وحلت كرواتيا ثانية في المجموعة التاسعة، بفارق نقطتين خلف أيسلندا، مفاجأة التصفيات، والتي حجزت بطاقتها للمرة الأولى في تاريخها إلى النهائيات، فيما جاءت اليونان ثانية في المجموعة الثامنة، بفارق 9 نقاط أمام بلجيكا، المتصدرة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)