أخبار عاجلة
الأهلي يتدرب مساء اليوم استعدادًا للترجي -
مدافع الأهلي الجديد: لا أعرف الزمالك (فيديو) -
بعثة النادي الأهلي تصل تونس -
سمير عدلي ينهي ترتيبات تسكين اللاعبين بتونس -
مدير أمن الأقصر يكرّم 3 ضباط لتميزهم في العمل -
ضبط 940 كجم أسماك في ثلاجة غير مرخصة بالدقهلية -
انخفاض تدريجي في الحرارة الجمعة (الدرجات) -

الدوري الانكليزي: يونايتد يستعرض مبكرا برباعية اثنان منها للوكاكو

الدوري الانكليزي: يونايتد يستعرض مبكرا برباعية اثنان منها للوكاكو
الدوري الانكليزي: يونايتد يستعرض مبكرا برباعية اثنان منها للوكاكو
البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد يحتفل بتسجيله الهدف الثاني في مرمى وست هام في المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي لكرة القدم

استعرض مانشستر يونايتد مبكرا باكتساحه ضيفه وست هام برباعية نظيفة اثنان منها لمهاجمه الجديد البلجيكي روميلو لوكاكو الاحد في المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

على ملعب "اولدترافورد" وامام نحو 75 الف متفرج، سجل لوكاكو هدفين واضاف الفرنسيان انطوني مارسيال وبول بوغبا الهدفين الاخرين.

وكان لوكاكو تألق في المباريات الاعداية للفريق، لكنه سجل اليوم اول هدفين له في الدوري الممتاز بالوان مانشستر يونايتد بعد انتقاله اليه من ايفرتون في صفقة قياسية بين الاندية الانكليزية.

ووقع لوكاكو (24 عاما) في 10 تموز/يوليو عقدا انتقل بموجبه من ايفرتون الى مانشتر يونايتد مقابل 75 مليون جنيه اسرتليني (96 مليون دولار).

وكان المهاجم البلجيكي سجل 87 هدفا لايفرتون في أربعة مواسم.

وضم يونايتد ايضا المدافع السويدي فيكتور ليندلوف من بنفيكا البرتغالي، ولاعب خط الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش من تشلسي بطل انكلترا الذي شارك في مباراة اليوم.

قدم مانشستر عرضا جيدا اكد فيه جهوزيته، باشراف مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، الى المنافسة على اللقب بعد ان اكتفى بالمركز السادس في الموسم الماضي الذي احرز فيه لقب الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

سيطر مانشستر سيطرة شبه مطلقة على المجريات في نصف الساعة الاول وحصل على عدد من الفرص ابعدها مدافعو وست هام من امام المرمى.

افتتح صاحب الارض التسجيل بعد كرة مقطوعة انطلق بها ماركوس راشفورد بسرعة ومررها لحظة وصوله الى مشارف المنطقة بينية خلف المدافعين تابعها لوكاكو بلمسة واحدة ارتطمت بالقائم الايمن للمرمى ثم تهادت في الشباك من الجهة المقابلة.

واضاف البلجيكي هدفه الثاني في الدقيقة 52 حين ارتقى لكرة من ركلة حرة نفذها الارميني هنريك ميخيتاريان واودعها برأسه على يسار الحارس جو هارت.

تواصلت فرص مانشستر وابرزها كرة لراشفورد اصطدمت بالقائم الايسر (66)، ثم اضاف الفرنسي الشاب انطوني مارسيال بديل راشفورد الهدف الثالث  قبل النهاية بدقيقتين اثر تمريرات قصيرة وكرة بينية تابعها في المرمى.

وختم الفرنسي الاخر بول بوغبا مهرجان الاهداف بكرة قوية من حدود المنطقة على يسرار هارت قبل ثوان من نهاية الوقت الاصلي.

وكان مانشستر ضم بوغبا قبل انطلاق الموسم الماضي من يوفنتوس الايطالي في صفقة قياسية في حينها بلغت 120 مليون يورو.

وحطم باريس سان جرمان الفرنسي قبل ايام الرقم القياسي لاغلى صفقة بضم البرازيلي نيمار من برشلونة الاسباني مقابل 222 مليون يورو (264 مليون دولار).

من جانبه حقق توتنهام هوتسبر الذي حل ثانيا الموسم الماضي، بداية جيدة لموسم 2017-2018 في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على مضيفه نيوكاسل 2-صفر الاحد ضمن المرحلة الأولى.

وسجل الهدفين ديلي آلي (61) والويلزي بن ديفيس (70).

والفريقان على طرفي نقيض، فتوتنهام نافس بقوة في الموسمين الماضيين على لقب الدوري، بينما خاض نيوكاسل مباراته الأولى في دوري الأضواء الصاعد اليه حديثا بعد موسم في الدرجة الأولى.

وعلى رغم النتيجة الجيدة التي حققها، عانى توتنهام بداية وفشل في الافادة من فرص سنحت له، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وشكل طرد لاعب نيوكاسل جونجو شيلفي لارتكابه خطأ ضد آلي ثم دوسه على قدمه، نقطة تحول المباراة في الدقيقة 48، اذ استفاد لاعبو توتنهام من النقص العددي للسيطرة على مجريات اللقاء.

وسجل توتنهام هدفه الأول بعد تبادل كرات بين الدانماركي كريستيان اريكسن والمهاجم هاري كاين، مرر على أثره الأول كرة ساقطة أمام المرمى، تابعها آلي بقدمه اليسرى في الشباك.

ولم يتأخر الهدف الثاني، بعدما تابع ديفيس كرة من داخل المنطقة اثر تبادل بين آلي وكاين الذي كاد يضيف هدفا في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع، الا ان كرته ارتدت من القائم الايمن.

ويشكل الفوز بداية مريحة لتوتنهام الذي يشرف عليه المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الغائب عن سوق الانتقالات الصيفية على عكس الأندية الأخرى، ومنها مانشستر سيتي الذي استقطب مدافع توتنهام كايل ووكر مقابل 45 مليون جنيه استرليني.

وحذا توتنهام حذو ناديي أرسنال وسيتي، اذ فاز الأول في المباراة الافتتاحية للمرحلة على ليستر سيتي 4-3، بينما تفوق الثاني على برايتون الصاعد أيضا من الدرجة الأولى، 2-صفر السبت.

وكانت أبرز مفاجآت المرحلة الأولى خسارة حامل اللقب تشلسي أمام بيرنلي السبت 2-3، في مباراة أكملها النادي اللندني بتسعة لاعبين. أما ليفربول، فتعادل السبت أيضا مع واتفورد 3-3.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زيدان: عودة بيل الحقيقية بعد 4 شهور
التالى أخضر الصالات يواجه دمنهور ودياً