أخبار عاجلة
اسكو: جميع لاعبي الريال متحدون مع زيدان -
معركة سوق التجارة الإلكترونية السعودية تندلع -
العمل السعودية: انخفاض إصدار التأشيرات بنسبة 62% -
البنوك التي قررت تثبيت أسعار الفائدة بشكل مؤقت -
تغريم الاتحاد ورئيسي الفيحاء والفيصلي -
المسعد: التكاتف مطلوب لتحقيق قفزة في اللعبة -
الإثارة عادت.. والبطل «شرّف» -
منصور لـ«عبدالفتاح»: «على راسك بطحه»! -
فاسوني: مونتيلا لن يرحل -
خيمي يقترب من رئاسة الوحدة -

قبل ديمبلي وكوتينيو.. هؤلاء تمردوا من أجل الرحيل لقطبي إسبانيا

بعد انتقال البرازيلي نيمار، من برشلونة الإسباني إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة خيالية، دفع فيها رئيس النادي الباريسي ناصر خليفي، الشرط الجزائي للاعب والذي يبلغ 222 مليون يورو، أصبح الفريق الكتالوني مُطالب بتعويض لاعب السامبا بشكل ضروري قبل انطلاق منافسات الدوري الإسباني.

وفي الآونة الأخيرة، ربطت الصحف العالمية بين الفرنسي عثمان ديمبلي، لاعب بروسيا دورتموند، والبرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول، بالنادي الكتالوني، من أجل تعويض رحيل نيمار، الذي أحدث فراغ كبير في تشكيلة البرسا.

برشلونة حاول مرارًا وتكرارًا الظفر بخدمات صانع الألعاب كوتينيو، إلا أن فريق الريدز رفض كل محاولات البارسا للتعاقد مع اللاعب، ولم يكتفي ليفربول بالرفض فقط، بل أصدر بيانًا رسميًا يوم الجمعة الماضي، أوضح فيه بأن النادي لم ولن ينظر لأي من العروض المقدمة للفتى البرازيلي، وختم بيانه بالقول «كوتينيو لن يرحل عن الفريق».

مسلسل كوتينيو لم ينته عند هذا الحد، فخرج مدرب الفريق يورجن كلوب، بتصريح قال فيه: «قلت لكم مرارًا أننا لن نبيع كوتينيو هذا الموسم».

وبعد إصدار ليفربول بيان أعلن فيه «أن لا نية للفريق ببيع اللاعب وأنه سيبقى معهم للموسم القادم»، تمرد اللاعب على فريقه وطلب الرحيل رسميًا حسب شبكة «سكاي سبورت»، حيث أكدت أن كوتينيو، قدم طلبًا رسميًا لإدارة الريدز بالسماح له بالرحيل عن النادي الإنجليزي، والتوقيع مع فريق برشلونة.

عثمان ديمبيلي - صورة أرشيفية

وعلى الجانب الآخر، رفض فريق بروسيا دورتموند عرض برشلونة المقدم للاعب الشاب الفرنسي عثمان ديمبلي، البالغ من العمر 20 عامًا.

وكان النادي الألماني، اشترط مبلغ 150 مليون يورو للتخلي عن الموهبة الشابة ديمبلي، لصالح فريق برشلونة الذي أنهى بدوره اتفاقه مع اللاعب على أمل الحصول على موافقة بروسيا دورتموند، لحسم الصفقة قبل بداية الموسم.

ديمبلي لم يقف مكتوف الأيدي أمام رفض ناديه تحقيق حلمه باللعب لفريق بحجم برشلونة، حيث تمرد على النادي وغاب عن تدريبات الفريق دون الحصول على إذن، وسرعان ما خرج الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند، هانز يواخيم فاتسكه، في تصريحات صحفية قال فيها «بالتأكيد سنفرض عقوبة على ديمبلي بسبب سلوكه».

وقرر النادي إيقاف اللاعب عن المباريات والتدريبات لمدة أسبوع، حيث قال المدير الرياضي للفريق مايكل تسورك: «بالتأكيد سنصدر عقوبة ضد اللاعب بعد هذا التصرف السيئ.. وبعد مشاورات مع المدرب قررنا إيقاف اللاعب عن المباراة والتدريبات حتى الأسبوع المقبل».

ولم يكن تمرد كوتينو وديمبيلي هو الأول بين لاعبي كرة القدم، فقد تمرد قبل ذلك عدد من اللاعبين لتحقيق ما يريدون بالانتقال إلى أندية أكثر شعبية أو بدوريات أقوى، وفي السياق التالي أبرز هذه الأسماء.

جاريث بيل

اللاعب الويلزي جاريث بيل، الذي تمرد على فريقه السابق توتنهام، من أجل الانضمام لريـال مدريد، حيث الملكي طلب التعاقد معه بمبلغ 100 مليون يورو.

جاريث بيل، لاعب خط وسط فريق توتنهام الإنجليزي، خلال مباراته أمام ريال مدريد، في بطولة دوري أبطال أروبا، باستاد وايت هارت لين، لندن، 13 أبريل 2011. - صورة أرشيفية

ولكن تباطؤ إدارة توتنهام في الموافقة على انتقاله دفعه للغياب عن مران الفريق لمدة أسبوعين، الأمر الذي استسلم له إدارة الفريق في النهاية ووافقت على عرض الملكي، في صفقه جعلت بيل اللاعب الأغلى في التاريخ في ذلك الوقت.

لوكا مودريتش

ذكرت صحيفة «آس» في عددها الصادر يوم الأربعاء 18 يوليو 2012، أن الدولي الكرواتي لوكا مودريتش رفض السفر مع فريقه توتنهام إلى أمريكا، ضمن الجولة الإعدادية، بسبب رغبته في ترك الفريق للانضمام للعملاق الإسباني ريـال مدريد.

لوكا مودريتش (إلي اليمين)، لاعب نادي توتنهام، فيل جاجيلكا، لاعب نادي إيفرتون، يتنافسان علي الكرة خلال مباراة الفريقين، وايت هارت لاين، شمال لندن، 23 أكتوبر 2010، وذلك في إطار مبارايات الدوري الإنجليزي الممتاز. - صورة أرشيفية

لوكا أعلنها في إحدى التصريحات قائلًا «أريد الرحيل إلى ريـال مدريد»، وبعدها قرر مودريتش التغيب عن تدريبات الفريق، ولم يدم الأمر طويلًا حتى استطاع الفريق الملكي التعاقد مع لاعب خط الوسط مودرتيش في صفقة قدرت بحوالي 45 مليون يورو.

سيسك فابريجاس

قبل 5 أعوام، أبدى الإسباني فابريجاس في تصريحات صحفية، أنه يريد مغادرة فريق أرسنال والذهاب لبرشلونة، ولكن النادي اللندني رفض العرض المقدم من العملاق الكتالوني، مما جعل سيسك يرفض التدرب مع زملائه وتدرب وحده لفترة طويلة في فترة الإعداد.

لوكا مودريتش (إلي اليمين)، لاعب نادي توتنهام، فيل جاجيلكا، لاعب نادي إيفرتون، يتنافسان علي الكرة خلال مباراة الفريقين، وايت هارت لاين، شمال لندن، 23 أكتوبر 2010، وذلك في إطار مبارايات الدوري الإنجليزي الممتاز. - صورة أرشيفية

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» وقتها إن لاعب خط الوسط فابريجاس بكى لمدربه أرسين فينجر ليسمح له بالرحيل لفريق برشلونة، وفي النهاية تعاقد البارسا مع سيسك مقابل 39 مليون يورو موسم 2011\2012.

نيكولا أنيلكا

المهاجم الفرنسي أنيلكا، تمرد على فريقه أرسنال، بعدما طلب ريـال مدريد التعاقد معه في عام 1999.

أنيلكا - صورة أرشيفية

الصحافة الإنجليزي لقبت أنيلكا آنذاك باللاعب «المُستاء»، نظرًا لأدائه الباهت على أرضية الميدان، وبعد انتهاء الموسم، وقّع نيكولا للميرنجي بمبلغ 22 مليون يورو.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو ..سقوط حاجز حديدي بجماهير ليل الفرنسي بعد احراز هدف