أخبار عاجلة
ضبط "مزور" الأوراق الرسمية بالغربية -
إصابة ١٥ شخصًا في حادث تصادم بالقليوبية -
برشلونة يلاحق ريال مدريد بعد فوزه على إيبار -

اليوم.. ذكرى تتويج الأهلى بالنجمة الأفريقية الثالثة على حساب صن داونز


أسماء عمر

يوافق اليوم الأربعاء 21/12/2016 ذكرى فوز النادى الأهلي على فريق صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001 ليتوج باللقب الثالث في تاريخه، وتعد تلك البطولة بمثابة البطولة الأصعب التى حصل عليها الأهلى فى تاريخ وهى الأولى أيضاً فى ثوبها الجديد. 

استطاع صن داونز، التأهل للنهائي دورى أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه عام 2001  إلا أنه اصطدم بالأهلي الباحث عن العودة للأمجاد الإفريقية بعد غياب طويل استمر 14 عاما.

وحقق الأهلى هذا اللقب تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه الذي بدأ تولي الإدارة الفنية للفريق الأحمر عام 2001 .

تقابل صن داونز الجنوب أفريقي مع الأهلي مرتين بواقع (4 مباريات) المواجهة الأولي كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001 و انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في جنوب أفريقيا، ، أحرز هدف الأهلي سيد عبد الحفيظ مما منح الأهلي أريحية في لقاء العودة.

وتعادل الفريقين في لقاء الذهاب بهدف لكل منهما ، بينما فاز المارد الأحمر في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة وتوج باللقب الأفريقي.

هدف سيد عبد الحفيظ في شباك صن داونز

وفي الإياب استطاع خالد بيبو إحراز هاتريك في اللقاء ليحصد الأهلي اللقب بعد غياب 14 عاما حصد خلالها كأس الكوؤس الإفريقية مرة واحدة فقط وحقق الأهلي النجمة الثالثة في تاريخ القلعة الحمراء  ورفع كأس البطولة وليد صلاح الدين كابتن النادي الأهلي في ذلك الوقت .


 

 

أما المواجهة الثانية كانت في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2007 ، وإنتهي لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 2/2 ، وفاز الأهلي في مباراة الإياب بهدفين دون رد في البطولة التي صعد فيها المارد الأحمر إلي الدور النهائي ليخسر أمام النجم الساحلى التونسي بثلاثية .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً