أخبار عاجلة
عزت: توجيهات الملك خارطة طريق للمنتخب -
روسيا تحتج على تدمير "آثار سوفيتية" في بولندا -
تركيا ترسل قوات خاصة إلى حدودها مع سوريا -
البيت الأبيض يسهل تصدير الأسلحة -
مروحة طائرة تركية تقتل شرطيا وتصيب آخر! -

أرسنال قلب الطاولة على ليستر سيتي في الوقت القاتل

أرسنال قلب الطاولة على ليستر سيتي في الوقت القاتل
أرسنال قلب الطاولة على ليستر سيتي في الوقت القاتل

قلب أرسنال الطاولة على ليستر سيتي، وهزمه «4-3» على ملعب الإمارات بافتتاح مباريات الدوري الإنكليزي لهذا الموسم.
افتتح ألكسندر لاكازيت أهدافه مع أرسنال بالتسجيل في الدقيقة الثانية، لكنَّ الرد كان سريعًا من ليستر عندما سجَّل شينجي أوكازاكي، هدف التعديل في الدقيقة «5»، قبل أن يُسجِّل جيمي فاردي الثاني لليستر «29».
وعادل قبل نهاية الشوط الأول داني ويلبيك، النتيجة لأرسنال بالدقيقة 45+2، لكنَّ فاردي عاود التقدم ثانية للضيوف في الدقيقة «56» بهدف ثانٍ له، وثالث لفريقه.
لكنَّ أرسنال، انتفض في الدقائق العشر الأخيرة، وسجَّل هدفين متتاليين عن طريق آرون رامزي، في الدقيقة «83»، ثم أوليفيه جيرو بالدقيقة «85».
اعتمد آرسين فينغر، مدرب أرسنال على طريقة «3-4-3»، وأشرك لاعبه البوسني الجديد سياد كولاسيناتش في عمق الدفاع، إلى جانب ناتشو مونريال، وروب هولدينغ.
وتواجد تشامبرلين، وبيليرين على الأطراف، وتناوب الثنائي جرانيت تشاكا، ومحمد النني على حماية الخط الخلفي من منتصف الملعب، فيما تكَّون الخط الأمامي من مسعود أوزيل، وداني ويلبيك، وألكسندر لاكازيت.
واعتمد ليستر سيتي على طريقة «4-4-2»، وأشرك مدربه كريغ شكسبير، لاعبه الجديد هاري ماجواير، في عمق الدفاع لتعويض إصابة الألماني روبرت هوت.
ولعب ماتي جيمس، في وسط الملعب بدلاً من المصاب داني درينكووتر، وجلس الوافد النيجيري الجديد كيليتشي إيهياناتشو على مقاعد البدلاء، ليتكون ثنائي الهجوم كالعادة من شينجي أوكازاكي، وجايمي فاردي. 
كانت البداية عاصفة، حيث افتتح لاكازيت رصيده التهديفي مع أرسنال، بهدف رأسي على يمين حارس ليستر كاسبر شمايكل؛ إثر عرضية قصيرة من النني.
لكنَّ أوكازاكي، أحرز هدف التعديل لليستر بالدقيقة «5»، بعدما رفع مارك ألبرايتون، الكرة من الجهة اليسرى، لتصل للمهاجم الياباني، الذي أسكنها الشباك.
وفي الدقيقة «22»، وصلت الكرة بعد تمريرات قصيرة متقنة لأوزيل بالناحية اليسرى، ليمرر أمام المرمى إلى ويلبيك الذي سددها في جسد ماجواير، ثم راوغ ويلبيك من اليمين، ومرَّر كرة قصيرة أبعدها الدفاع.
وأدَّى سوء تمركز تشاكا، والنني في وسط الملعب لقطع الكرات من أمامهما، ليستغل ليستر أحدها، وتصل إلى ألبرايتون، الذي مررها عرضية تابعها فاردي من لمسة واحدة في الشباك في الدقيقة «29».
لكنَّ الفريق اللندني، استعاد تماسكه وسجَّل هدف التعادل في الدقيقة «45+2» بعدما كسر كولاسيناتش، التسلل من كرة قصيرة، ومررها إلى المنفرد ويلبيك الذي وضعها بهدوء في الشباك الخالية.
تجرَّأ ليستر، وبادل أرسنال الهجمات في بداية الشوط الثاني، وسدَّد محرز كرة قوية أبعدها تشيك لركنية وصلت على إثرها الكرة إلى فاردي الذي وضعها برأسه في المرمى مستغلاً سوء تفاهم بين الحارس والدفاع «56».
واضطر فينغر لتغيير طريقته إلى «4-3-3»، بعدما أجرى تغييرين بإشراك جيرو، وآرون رامزي، بدلاً من هولدينغ، والنني، وكاد الويلزي أن يُسجِّل هدفًا بعد أقل من دقيقة على نزوله، لكنَّ رأسيته مرت بجوار القائم.
وانتظر أرسنال للدقائق العشر الأخيرة لقلب النتيجة، فأحرز رامزي هدف التعادل «83»، إثر تمريرة ذكية من تشاكا.
وأدرك البديل الآخر، جيرو هدف الفوز في الدقيقة «85» من ضربة رأسية اصطدمت بالعارضة، قبل أن تسقط أرضًا مجتازة خط المرمى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة