أخبار عاجلة
«استراحة» الهويدي تحتفي بإدارة الأهلي -
غدًا.. إيساف يحيي حفلًا بآداب عين شمس -
بالصور..عمرو سعد في أشهر استديوهات العالم -

«فيدرر» يواصل انطلاقته في مونتريـال ويتأهل للمربع الذهبي على حساب «أجوت»

«فيدرر» يواصل انطلاقته في مونتريـال ويتأهل للمربع الذهبي على حساب «أجوت»
«فيدرر» يواصل انطلاقته في مونتريـال ويتأهل للمربع الذهبي على حساب «أجوت»

واصل النجم السويسري روجيه فيدرر انطلاقته في بطولة مونتريـال لتنس الأساتذة، وصعد إلى الدور قبل النهائي، بعدما تغلب على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت «6-4» و«6-4»، مساء الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية للبطولة.

وبعد خروج الإسباني رافاييل نادال، المصنف الأول للبطولة، من الدور الثالث على يد الكندي الشاب دينيس شابوفالوف، باتت مونتريـال تشكل فرصة ذهبية أمام «فيدرر» للتقدم نحو انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، والتي كان «نادال» بحاجة للوصول إلى المربع الذهبي من أجل انتزاعها من البريطاني آندي موراي.

وواصل «شابوفالوف»، 18 عامًا، المصنف 143 على العالم، مفاجآته وبات أصغر لاعب سنًا يتأهل إلى الدور قبل النهائي في تاريخ بطولات الأساتذة، إثر تغلبه على الفرنسي أدريان مانارينو «2-6» و«6-3» و«6-4»، وسط دعم هائل من جماهير بلاده.

وكان «شابوفالوف»، المتوج بلقب فئة الناشئين في ويمبلدون، والمشارك في مونتريـال ببطاقة دعوة «وايلد كارد»، قد خاض البطولة الحالية حاملًا في رصيده ثلاثة انتصارات على مستوى البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين، وقد استطاع من خلال البطولة إضافة أربعة انتصارات أخرى حتى الآن.

وقال اللاعب الكندي الشاب: «ليس لدي كلمات أعبر بها، إنه أمر مذهل، الجماهير دفعتني للأمام حقًا، كان من الصعب على قلب المباراة لصالحي هكذا بدونهم».

ويخوض «شابوفالوف» مباراته في الدور قبل النهائي أمام نجم شاب آخر حقق صعودًا سريعًا، حيث يواجه الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الرابع للبطولة، والذي تأهل بالفوز على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون «7-5» و«6-4».

وتغلب «فيدرر» على «أجوت»، ليكون الانتصار السابع للنجم السويسري، الحائز على 19 لقبًا في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى، في سجل مواجهاته أمام منافسه الإسباني، دون تلقي أي هزيمة أو خسارة أي مجموعة.

وخاض «فيدرر»، المصنف الثالث على العالم، دور الثمانية في بطولة مونتريـال للمرة الثامنة في مسيرته، علمًا بأنه توج باللقب مرتين في 2004 و2006.

ويحتاج «فيدرر» إلى التتويج بلقب البطولة الحالية، إلى جانب تحقيق نتيجة معادلة لنتيجة «نادال» أو أفضل منها خلال بطولة سينسيناتي المقبلة، كي ينتزع صدارة التصنيف العالمي من جديد، في نسخته التي تصدر في 21 أغسطس الجاري، قبل أسبوع واحد من انطلاق منافسات أمريكا المفتوحة «فلاشينج ميدوز».

وقال «فيدرر»: «أعرف أنني لا يمكنني حسم الصعود لصدارة التصنيف من خلال هذه البطولة فقط، أشارك في مونتريـال بهدف الفوز بالبطولة.. وتركيزي في المنافسة هنا لم يتغير مع خروج (نادال)، فالصعود إلى صدارة التصنيف العالمي هو أمر أعرف أنه سيحسم في وقت لاحق وليس خلال هذه البطولة».

ويلتقي «فيدرر» في نصف النهائي الهولندي روبين هاسه، الذي تأهل بالفوز على الأرجنتيني دييجو شفارتزمان «4-6» و«6-3» و«6-3»، ليكون الوصول الأول له إلى المربع الذهبي، في سجل مشاركاته ببطولات الأساتذة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة