أخبار عاجلة
الأهلي يتدرب مساء اليوم استعدادًا للترجي -
مدافع الأهلي الجديد: لا أعرف الزمالك (فيديو) -
بعثة النادي الأهلي تصل تونس -
سمير عدلي ينهي ترتيبات تسكين اللاعبين بتونس -
مدير أمن الأقصر يكرّم 3 ضباط لتميزهم في العمل -
ضبط 940 كجم أسماك في ثلاجة غير مرخصة بالدقهلية -
انخفاض تدريجي في الحرارة الجمعة (الدرجات) -

فروم يفوز بسباق فرنسا للدراجات للمرة الرابعة

فروم يفوز بسباق فرنسا للدراجات للمرة الرابعة
فروم يفوز بسباق فرنسا للدراجات للمرة الرابعة

قدم كريس فروم أداء أقرب للمثالية ليحصد لقبه الرابع في سباق فرنسا للدراجات اليوم (الأحد) وأصبح يبتعد بفارق لقب واحد عن الانضمام إلى قائمة المتسابقين العظماء، فيما شدد فريق «سكاي» قبضته على السباق.

وعانى المتسابق البريطاني من بعض المشاكل لكنه كان دائماً يسيطر على الأمور على مدار الثلاثة أسابيع بفضل زملائه الرائعين الذين ساعدوه في الوقت المهم ليصنع هو الفارق في مرحلتي ضد الساعة للفردي.

ونال فريق «سكاي»، الذي يملك أكبر موازنة بين الفرق المشاركة، اللقب للمرة الخامسة في آخر ست سنوات وكاد أن يصعد متسابقان منه على منصة التتويج حيث جاء الإسباني ميكيل لاندا في المركز الرابع بفارق ثانية واحدة عن صاحب المركز الثالث.

ويبتعد فروم الآن بفارق لقب واحد خلف البلجيكي إيدي ميركش والإسباني ميغيل أندورين والفرنسيين جاك أنكتيل وبرنار إينو.

وأصبح أول متسابق يفوز بثلاثة ألقاب متتالية منذ أندورين الذي سيطر على السباق من 1991 و1995. وأحرز لانس أرمسترونغ سبعة ألقاب من 1999 وحتى 2005 لكنه جرد منهم بعد اعترافه بتناول المنشطات.

وقال فروم الذي احتضن زوجته ميشيل وابنه كيلان «ليس لدي كلمات. هذا أمر رائع. الشانزليزيه لا يخيب آمالك على الإطلاق. هناك بعض السحر عندما تقضي ثلاثة أسابيع وأنت تفكر في هذه اللحظة. هي مكافأة في كل مرة».

وتابع «كل فوز كان فريداً للغاية ومنافسة مختلفة وهذه المرة سيتم تذكرها كأقوى وأقرب منافسة».

واحتل الكولومبي ريغوبرتو أوران المركز الثاني بفارق 54 ثانية خلف فروم وجاء الفرنسي رومان بارديه، وصيف البطل في العام الماضي، في المركز الثالث بفارق دقيقتين و20 ثانية عن الفائز بعدما خسر المتسابقان وقتاً ثميناً لصالح فروم أمس في مرحلة سباق فردي ضد الساعة.

وفاز الهولندي ديلان خرونفيخين بالمرحلة الأخيرة الاحتفالية من مونتيرون، التي انطلق منها السباق للمرة الأولى في العام 1903، وحتى الشانزليزيه بباريس.

وعانى فروم خلال مراحل سابقة من مشكلتين ميكانيكيتين في لحظات مهمة لكن منافسيه فشلوا في استغلال ذلك. ففي المرحلة التاسعة انتظروه بعدما هاجم فابيو آرو قرب نهاية مرتفع جبلي وبعد ذلك بأسبوع لم يستغلوا تعرضه لمشكلة في الإطار الخلفي حيث تأخر عنهم بفارق 45 ثانية.

وخسر فروم أمام منافسيه في الصعود الشاق إلى بيراغود وانتصر بارديه (26 عاماً) في تلك المرحلة وأظهر أنه يستطيع الفوز بالسباق. لكن بارديه والآخرين كانوا أقل قوة من فروم في مرحلتي ضد الساعة للفردي وكان فروم يعلم ذلك جيداً لذا لم يخاطر كثيراً بعد أن علم أن بوسعه إنهاء الأمور في المرحلة قبل الأخيرة في مرسيليا.

وقدم المتسابقون الفرنسيون أداء رائعاً في السباق وانتصروا في خمس مراحل من بينهم مرتان للفرنسي وارين بارجيل الفائز بلقب المراحل الجبلية وأصبح شخصية شهيرة حيث أعاد ذكريات ريشار فيرانك.

وحصد الأسترالي مايكل ماثيوز لقب ترتيب متسابقي السرعة مستفيداً من استبعاد بيتر ساغان بطل العالم من السباق بعد تسببه في حادث أدى لإصابة منافسه البريطاني مارك كافنديش بكسر في عظمة بالكتف.

ونال البريطاني سايمون يتس القميص الأبيض الذي يمنح لأفضل متسابق تحت 25 عاماً بعد احتلاله المركز السابع في الترتيب العام وبعد عام واحد من تحقيق شقيقه التوأم آدم لللقب نفسه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة