أخبار عاجلة
بالصورة.. نجم تركي يقلد تامر حسني -
"محو الأمية الثقافية" بالأعلى للثقافة -
"ديالا" أحدث إصدارات لمياء السعيد -
أحمد دويدار يقترب من اللعب لسموحة -
بالصورة.. أوزيل وشقيقته نسخة طبق الأصل -
صديقة رونالدو تخونه مع نجم برشلونة -

احتواء مشكلة انسحاب ناديين كرديين من دوري كرة القدم العراقي

احتواء مشكلة انسحاب ناديين كرديين من دوري كرة القدم العراقي
احتواء مشكلة انسحاب ناديين كرديين من دوري كرة القدم العراقي
أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم احتواء مشكلة انسحاب ناديين كرديين على خلفية هتافات مسيئة خلال مباراة في مدينة النجف جنوبي العراق بحق فريق أربيل، يوم/الجمعة/ الماضي، وأشار إلى أن تم حل جميع المشكلات مع إدارة نادي أربيل التي قررت العودة الى المشاركة بمنافسات الدوري الممتاز.

وذكر بيان للاتحاد العراقي اليوم/الثلاثاء/ أن وفد اتحاد الكرة العراقي برئاسة نائب الرئيس علي جبار اجتمع مع الهيئة الادارية لنادي اربيل برئاسة عبد الله مجيد ورئيس نادي زاخو عبد الوهاب محمد ورئيس اتحاد الكرة في اقليم كردستان سفين كانبي.

وأبلغ الوفد اعتذار جماهير ومسؤولي محافظة النجف إلى جماهير كردستان بشأن الهتافات المسيئة التى تخالف العلاقة التاريخية بين مدينتي النجف وأربيل وبما يدعم التعايش والروح الرياضية الداعمة للمحبة والسلام ونبذ كل ماهو مسيء واي شىء يحاول أن يعكر صفو الرياضة العراقية.

وقرر الاتحاد تقرر تأجيل ثلاث مبارياة لناديي أربيل وزاخو من أجل عودة اللاعبين للتدريبات واستعدادهم للمباريات المقبلة وتهيئة اتحاد الكرة العراقي للوائح صارمة ستعلن لاحقا بحق اي جمهور للاندية يسيء للروح الرياضية ويردد هتافات عنصرية أو طائفية تسىء للوحدة والتماسك الوطني العراقي.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم قررت يوم/السبت/ الماضي حرمان فريق النجف من اللعب على ملعبه وبدون جمهوره أربع مباريات على خلفية الهتافات المسيئة واقتحام جماهير النجف لأرض الملعب عقب انتهاء المباراة.

يذكر أن الاتحاد استنكر تصرفات جمهور فريق النجف في مباراته أمام فريق أربيل، واستهجن بشدة العبارات التي أطلقها جمهور النجف واعتبرها إساءة للوطن وعكست ثقافة دخيلة لا تتناسب مع تاريخ العراق ورياضة كرة القدم.. بعد اعلان ناديي أربيل وزاخو الكرديين لكرة القدم الانسحاب من الدوري العراقي الممتاز بسبب هتافات عنصرية صدرت من جمهور النجف تجاه الأكراد وقوات البيشمركة ، وتشبههما بتنظيم (داعش) الإرهابي.. وأوقف الحكم المباراة بسبب هتافات جمهور النجف وعاد لاستئنافها والتى انتهت بفوز النجف1 /0.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً