أخبار عاجلة
فن الجوبلان يحتضر -
مي كساب بطلة «فولت زيادة» -
38 عاماً على رحيل صلاح منصور -
هانى شنودة: مشروع التطوير للعندليب لم يكتمل -

«بايرن» يصطدم بـ«لايبزيج» في قمة «فض شراكة» البوندزليجا

«بايرن» يصطدم بـ«لايبزيج» في قمة «فض شراكة» البوندزليجا
«بايرن» يصطدم بـ«لايبزيج» في قمة «فض شراكة» البوندزليجا

تترقب جماهير الكرة الألمانية وعشاق الدورى الألمانى الممتاز لكرة القدم «البوندزليجا» عند التاسعة مساء الأربعاء، على أرض ملعب استاد «إليانز أرينا»، مباراة القمة بين عملاقى الموسم الحالى، بايرن ميونيخ، البطل التاريخى للمسابقة، والمتصدر لجدول الترتيب حتى الآن، ووصيفه بفارق الأهداف لايبزيج، مفاجأة الموسم الجارى، ضمن الجولة السادسة عشرة للبطولة.

ويدخل الفريقان المباراة وفى جعبة كل منهما 36 نقطة، من الفوز في 11 مباراة والتعادل 3 مرات وخسارة واحدة لكل منهما.

وينتظر أن يرتدى لاعبو الفريقين شارات سوداء خلال المباراة، حداداً على أرواح الضحايا الذين لقوا حتفهم في حادث سوق برلين مساء أمس الأول.

وقالت صحيفة «بيلد» الألمانية: «الجماهير على موعد مع مباراة قمة بين تاريخ من البطولات عنوانه الفريق البافارى، وقوة حاضرة برأس المال والإمكانيات ممثلة في فريق لايبزيج».

كما كشفت عدة وسائل إعلام أن الجماهير الألمانية العريقة المنتمية لبايرن ميونيخ ستملأ استاد «أرينا» عن آخره اليوم من أجل تحفيز لاعبى بايرن على تحقيق الفوز، فضلاً عن مهاجمة فريق لايبزيج بحمل اللافتات ورؤوس الثيران الحمراء.

ودأبت جماهير الأندية الألمانية العريقة ذات الظهير الجماهيرى الكبير عبر سنوات طويلة، هذا الموسم، على مهاجمة لايبزيج كونه ينتمى لنادى شركات وليس نادياً جماهيرياً، وقامت الجماهير بقذف رؤوس الثيران الحمراء في الطرقات قبل إحدى مباريات الفريق في الكأس لإهانة الفريق الذي يعتبر الثور الأحمر رمزاً له.

والمعروف أن لايبزيج مملوك لشركة مشروبات الطاقة النمساوية الشهيرة «ريد بول».

وتأسس بايرن ميونيخ قبل أكثر من قرن من الزمان، ولديه أكثر من 80 لقباً محلياً وقارياً في خزائنه، أما لايبزيج فتأسس عام 2009 فقط، وليس لديه أي لقب.

من جهته، أكد الإيطالى كارلو أنشيلوتى، المدير الفنى لفريق بايرن ميونيخ، والذى خلف هذا الموسم الإسبانى جوارديولا، أن فريقه جاهز للمباراة، وقادر على حسمها بفضل خبرات لاعبيه الكبيرة، والإمكانيات الفنية التي يتميزون بها، مشدداً في الوقت نفسه على قوة المنافس بوجود عدد من اللاعبين المميزين في صفوفه، خاصة رأس الحربة الخطير تيمو فيرنر الذي يمتلك 9 أهداف في جدول الهدافين.

وكتبت «بيلد»: «بايرن سيخوض المباراة في غياب بواتينج للإصابة، ويجب أن يبحث أنشيلوتى عن حلول لتذبذب أداء الفريق، حيث يشوب البطء حركة اللاعبين، وعانى الفريق الأمرين في المباراة الأخيرة».

في حين قال حارس المرمى العملاق للفريق نوير: «لايبزيج فريق قوى جداً، والمباراة اختبار حقيقى لنا». في المقابل، أكد رالف هازنهوتل، المدير الفنى للايبزيج، أن المباراة مهرجان كبير، وحلم للاعبى فريقه، وقال: «ألمانيا ستكون على موعد مع الإثارة، بل أوروبا كلها، فريقنا مميز واللاعبون تعاهدوا على تحقيق الفوز لإثبات جدارتهم بصدارة جدول الترتيب حتى الآن».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً