أخبار عاجلة
الخـراشي: ماجـد وبـاخشوين وراء إقالـة بـاوزا -
ليستر سيتي يتأهب لاغتنام نقاط ويست هام -
نائب رئيس الوزراء الكويتي يصل الرياض -
وثيقة لسياسة المملكة الخارجية.. تحت قبة الشورى -
علا غانم مع زوجها لأول مرة! – بالصور -
أحمد سعد انزعج من جمهوره -

الصحافة المغربية: ليلة حمراء.. في الدار البيضاء

الصحافة المغربية: ليلة حمراء.. في الدار البيضاء
الصحافة المغربية: ليلة حمراء.. في الدار البيضاء

مصباح معتوق (جدة)

لم تنم الجماهير المغربية بشكل عام وعشاق نادي الوداد البيضاوي على وجه التحديد، بعد الظفر بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية 2017 أمس الأول أمام النادي الأهلي بهدف دون مقابل ضمن إياب نهائي البطولة، إذ نجح لاعب خط الوسط وليد الكرتي في تسجيل الهدف الوحيد عند الدقيقة 69 من عمر الشوط الثاني في المباراة.

وهذا هو التتويج الثاني لفريق الوداد البيضاوي الذي أتى بعد غياب 25 عاما من الانتظار حتى تحقق الحلم الذي يمنحه «بوردنغ» الإقلاع من المغرب إلى مدينة أبوظبي الإماراتية لأجل المشاركة ببطولة أندية العالم.

الجماهير المغربية في الدار البيضاء عاشت ليلة «حمراء» غير عادية، واحتفلت بالفوز الكبير والتتويج العريق، والكل أبدى سعادته بهذا الفوز المستحق لنجوم الوداد بقيادة مدربهم الوطني حسين عموتة، الذي عرف من أين تؤكل الكتف، إذ سلطت الصحف المغربية الضوء عليه كثيرا وعلى لاعبي الوداد.. وإليكم التفاصيل:

سلطت صحيفة «ناظور سيتي» الضوء على المكافأة المالية التي تنتظر لاعبي الوداد المغربي بعد حصد لقب دوري أبطال أفريقيا. وأشارت إلى أن رئيس النادي سعيد الناصري سيسلم الأبطال 20 مليون سنتيم لكل لاعب، تُضاف هذه المكافأة إلى منحة 10 ملايين سنتيم بعد التأهل إلى المباراة النهائية، إضافة إلى ستة ملايين سنتيم كمنحة التأهل إلى نصف النهائي على حساب صان داونز الجنوب الأفريقي.

فيما أشارت «ماب إكسبرس» إلى أن الوداد البيضاوي نجح في منح كرة القدم المغربية لقبها السادس في المسابقة. وأكدت أن هذا اللقب القاري يعد الثاني لفريق القلعة الحمراء بعد الأول سنة 1992. وبينت أنه سادس لقب في تاريخ مشاركات الأندية المغربية بهذه المسابقة، بعد الرجاء البيضاوي (1989 و1997 و1999) والجيش الملكي سنة 1985.

فيما قالت صحيفة «هسبريس» إن الوداد نجح في تنصيب نفسه بطلا على كل أندية القارة السمراء، بعد أن هزم منافسه الأهلي المصري بنتيجة (1ـ0). وأشارت إلى أن الـWAC ختم ثمانية أشهر من التألق في المنافسة الأفريقية باعتلاء عرش «دوري الأبطال»، مستغلا عاملي الأرض والجمهور في دحر «الأهلي المصري» كرويا.

ولفتت صحيفة «العمق المغربي» إلى أن الوداد حرم ضيفه الأهلي من تعزيز رقمه القياسي في ألقاب المسابقة الأفريقية الأم، ثمانية ألقاب (1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013). وأضافت أن لقب البطولة هو ثاني لقب قاري لفريق القلعة الحمراء. وأشارت الصحيفة إلى أن المباراة سجلت حضور العديد من الشخصيات الرياضية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الأهلي: الدخان حجب رؤيتنا.. وجاساما ظلمنا
التالى جمعية الأطفال المعوقين تشيد بقرار الهيئة