أخبار عاجلة
معروف يوسف: لا أفكر في الرحيل عن الزمالك -
البورصة تربح 2.3 مليار جنيه في ختام التعاملات -
الحكومة تقرر استمرار منع استيراد السكر الأبيض -
«المالية» تطرح سندات خزانة بـ1.5 مليار جنيه -

الفرنسي بوس يفوز بسباق 800 متر في لندن

الفرنسي بوس يفوز بسباق 800 متر في لندن
الفرنسي بوس يفوز بسباق 800 متر في لندن

فاز الفرنسي بيير-أمبرواز بوس على نحو مفاجئ بسباق 800 متر في بطولة العالم لألعاب القوى أمس (الثلثاء) ليحقّق انتصاراً مستحقاً بعد انطلاقة قوية في المسار المستقيم الأخير.

ولم يكن العداء الفرنسي البالغ عمره 25 سنة، صاحب المركز الرابع في الألعاب الأولمبية العام الماضي، المرشّح الأبرز بعد تعرّضه أخيراً لإصابة في الفخذ. لكنه خاطر بكل شيء لينجح في حصد اللقب العالمي.

وقال: "أنا مقامر. أحب القمار واليوم خاطرت بكل ما أملك"، مضيفاً: "لم تكن لدي خطة للسباق. اتبعت شعوري فقط. وصلت إلى لندن ولم أكن بأفضل حال. هذا أفضل شيء حدث وفاجأت نفسي والجميع. حققت الفوز اليوم بإصرار كبير. كان بعقلي وليس بقوتي أو ساقي".

لكن حتى في وجود البوتسواني نايغل أموس، ثالث أسرع رجل على الإطلاق، والبطل السابق محمد أمان، أثبت بوس أنه الأقوى وتجاوز العداء الشاب كيبيغون بيت بعد أن كان الكيني في طريقه للفوز.

وقدّم البولندي آدم كشتوت بطل أوروبا واحدة من نهاياته القوية المميزة لينتزع الميدالية الفضية في دقيقة واحدة و44.95 ثانية خلف الفرنسي بوس الذي حقق دقيقة واحدة و44.67 ثانية.

لكن كشتوت لم يكن سعيداً. وقال: "بعد الدور قبل النهائي كنت أعتقد أنني أستطيع المنافسة على الذهبية"، مضيفاً: "ارتكبت خطأً بسيطاً في الجزء الأخير قبل النهاية. كان يمكنني الركض سريعاً مبكراً. ابتعدت عن المقدمة وكلّفني هذا الأمر الميدالية الذهبية".

واحتل بيت المركز الثالث في دقيقة واحدة و45.21 ثانية، بينما تلقّى البريطاني كايل لانجفورد تشجيعاً كبيراً من الجماهير مع سعيه لانتزاع البرونزية، لكنه جاء رابعاً في دقيقة واحدة و45.25 ثانية وهو رقم قياسي شخصي.

وأنهى أموس، الذي تعرض لكدمات عدة في اللفة الأولى، السباق في المركز الخامس وجاء أمان سادساً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة