أخبار عاجلة
إنقاذ مواطن سقط من قمة جبال أجاء في حائل -
اختناق شخصين وإصابة 13 في حريق بجازان -
«الأرصاد»: رياح سطحية على مكة والمدينة -
ولي العهد يهنئ الملك حمد ورئيس كازاخستان -
حليمة بولند بأجدد جلسة تصوير – بالصورة -

بعد إشارة متعب للحكم جاساما.. 5 مشاهد شهيرة في تاريخ الأهلي بالنهائي الأفريقي

أثار عماد متعب، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جدلاً واسعاً عقب إشارة قام بها تجاه حكم مواجهة فريقه أمام الوداد المغربي، بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017.

وقصد متعب بإشارته حصول حكم اللقاء الجامبي بكاري جاساما على الرشوة، من أجل إهداء اللقب لفريق الوداد، حيث خسر الأهلي اللقب القاري بالأمس لمصلحة بطل المغرب.

لقطة متعب سبقها عدة مشاهد خطفت الأنظار بمواجهات الأهلي بالدور النهائي لرابطة دوري الأبطال على مدار تاريخه، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي.

تيفو الترجي وفرحة تريكة

لقطة هي الأبرز في نهائي دوري الأبطال نسخة 2006 ومباراة الأهلي والصفاقسي في لقاء العودة بملعب الأخير برادس، حيث أشار «تيفو» الفريق المضيف لركوع أبوتريكة على قدميه وهو يحمل الكأس يسلمه لفريق الصفاقسي الذي ظهر على هيئة ملك مُتوج، وجاءت فرحة أبوتريكة بالهدف والرد على أنصار الصفاقسي في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، لتربط جماهيرالأهلي بين المشهدين تحت عنوان «تيفو الترجي ورد تريكة».

بن فرج

التعدي على بن فرج

ظلم تحكيمي صارخ تعرض له فريق النادي الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2007 بملعبه بالقاهرة في مواجهة النجم الساحلي التونسي، كان بطله المغربي عبدالرحيم العرجون والذي منح بكل تونس اللقب على طبق من ذهب، لينفعل بعض جماهير النادي الأحمر ويعتدي على صابر بن فرج قائد النجم لحظة استلامه الكأس في لقطة مؤسفة هي الأشهر.

محمد ناجي جدو، لاعب النادي الأهلي يحتفل بعد إحراز الهدف الأول في شباك فريق الترجي التونسي في مباراة العودة بنهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب رادس التونسي، 17 نوفمبر 2012. فاز الأهلي على الترجي بهدفين مقابل لاشئ، ليتوج بالبطولة رقم 7 في تاريخه. - صورة أرشيفية

جدو والسجود

لم يجري محمد ناجي جدو فرحاً بهدفه في شباك الترجي الذي منح المارد الأحمر قبلة الحياة بملعب راس بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2012 بل طالب لزملاءه بالسجود شكراً لله على الهدف والتقدم والاقتراب خطوة من العودة بالكأس إلى مصر، لتكون واحدة من أشهر لقطات المباريات النهائية للأهلي في النهائي القاري.

- صورة أرشيفية

شارة عبدالظاهر

وينهي أحمد عبدالظاهر أفراح الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا نسخة 2013 عقب تسجيله هدف التعزيز في شباك أورلاندو الجنوب أفريقي، بإشارة سياسية لجماعة محظورة تثير غضب الكثيرون وتتسبب في رحيله عن القلعة الحمراء على سبيل الإعارة وفرض عقوبات مغلظة عليه.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيبتشوغي يعود لماراثون لندن 2018