أخبار عاجلة
البورصة تصعد 1.1% في بداية التعاملات -
«هآرتس»: إسرائيل تفرق مظاهرة في جنوب لبنان -

اللجنة الأوليمبية السعودية تعلن التشكيل الجديد لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية

اللجنة الأوليمبية السعودية تعلن التشكيل الجديد لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية
اللجنة الأوليمبية السعودية تعلن التشكيل الجديد لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية

أعلن الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، رئيس اللجنة الأوليمبية السعودية، اليوم الثلاثاء، التشكيل الجديد لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية للفترة من 2017 وحتى 2020.

وأوضح «بن مساعد» الآلية التي اتخذتها اللجنة الأوليمبية السعودية في التشكيل الجديد للاتحادات الرياضية، مبينًا أنها قامت بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية الدولية لاعتماد الآلية المناسبة لتشكيل مجالس الإدارات إلى جانب الالتقاء بالمرشحين والاطلاع على ما لديهم من رؤية للإسهام في التطوير والبناء للمرحلة القادمة ثم اختيار الأكفأ والأنسب منهم.

وأشار الأمير عبدالله بن مساعد إلى أن الدورة الجديدة ستشهد العديد من التغييرات، حيث تم فصل لعبة كرة الماء عن الاتحاد السعودي للسباحة لتكون في اتحاد مستقل كونها إحدى الألعاب الجماعية التي نسعى إلى أن تأخذ حقها من الاهتمام.

كما تم إشهار اللجنة السعودية للرياضات الذهنية لتتولى الإشراف والعمل على احتواء فئة الشباب التي تمارس هذه الرياضات وتنظيم أوضاعها وإقامة المسابقات لهم وتشجيعهم على استثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع وتمت إضافة لعبة الجوجيتسو إلى الاتحاد السعودي للجودو لاتساع قاعدة ممارسي اللعبة، وفي المقابل تم إلغاء اللجنة السعودية للرجبي لضعف قاعدة ممارسة اللعبة في البلاد.

كما تم تغيير مسمى الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع ليصبح مسماه الجديد «الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية» ويكون تحت مظلة الهيئة العامة للرياضة برئاسة عبداللطيف بن عبدالرحمن الهريش- وكيل الرئيس العام لشؤون الرياضة.

وقال «بن مساعد»: «حرصنا من خلال التشكيل الجديد لرؤساء مجالس إدارات الاتحادات على اتاحة الفرصة بالتمديد لرؤساء الاتحادات الذين يوجد لديهم برامج طموحة وخطط واضحة ستسهم في تحقيق أفضل النتائـج المرجوة من اتحاداتهم وذلك لضمان الاستقرار الإداري في مجالس إدارات اتحاداتهم وسنقدم لهم كل الدعم للسير قدماً لتحقيق أهدافهم الطموحة وقد بلغت نسبة من تم التمديد لهم في الألعاب الجماعية 25%، وفي الألعاب الفردية 43%».

وأضاف: «بلغ معدل أعمار الرؤساء الجدد 40 عاما، وذلك رغبة منا في تمكين الشباب السعودي الطموح والمؤهل في قيادة المرحلة القادمة بالاتحادات الرياضية وبلغت من لديهم الخبرة الرياضية كلاعبين 64% ومن لديهم خبرات إدارية في المجال الرياضي 36%».

كما ستتاح الفرصة لرؤساء الاتحادات الرياضية لتعيين المقاعد الشاغرة من أعضاء مجالس إدارات الاتحادات لخلق روح التجانس وتنويع الخبرات الموجودة بمجالس الإدارات، ولينضموا إلى زملائهم الذين فازوا في العملية الانتخابية ليكتمل عقد مجالس إدارات الاتحادات الرياضية في مدة أقصاها 4 أسابيع من تاريخه.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عصام الحضري: سنفوز ببطولة أمم أفريقيا