أخبار عاجلة
مقتل تسعة أشخاص بأيدي مسلحين في الفيليبين -
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 24 فلسطينياً -
النفط ينخفض بفعل ارتفاع الإنتاج الأميركي -
ديلوفو يتألق في فوز برشلونة على بيتيس -

روخاس تفوز بذهبية الوثب الثلاثي وتحقق أول لقب عالمي لفنزويلا

روخاس تفوز بذهبية الوثب الثلاثي وتحقق أول لقب عالمي لفنزويلا
روخاس تفوز بذهبية الوثب الثلاثي وتحقق أول لقب عالمي لفنزويلا

حقّقت يوليمار روخاس أوّل لقب لفنزويلا على الإطلاق في بطولات العالم لألعاب القوى بعدما نالت ذهبية الوثب الثلاثي للسيدات متفوّقة بسنتيمترين على غريمتها الأسطورة كاتريني إيبارجوين أمس (الإثنين).

وجاء فوز روخاس بعد يوم من فوز البلد المنتمي لأميركا الجنوبية بالميدالية الأولى له من أي لون بعدما حصلت روبيليس بينادو على برونزية القفز بالزانة للسيدات.

وكتب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على حسابه على تويتر "فخور بفوز يوليمار روخاس المتسابقة الرائعة في هذا الجيل الذهبي".

وحرمت الكولومبية إيبارجوين، التي هيمنت على هذه المنافسات في السنوات الأخيرة وفازت بذهبية أولمبياد ريو العام الماضي، من الحصول على لقبها العالمي الثالث على التوالي.

وكانت إيبارجوين تتقدّم بمحاولة بلغت 14.89 متر حتى الجولة الخامسة عندما حققت روخاس 14.91 متر. وكانت هذه المرة الرابعة التي تتغيّر فيها النتيجة في هذا الصراع الثنائي.

واحتفلت روخاس، التي تتدرّب في إسبانيا تحت قيادة الكوبي إيفان بيدروسو بطل أولمبياد 2000، بالفوز واحتضنت العديد من أفراد عائلتها.

وقالت "كانت منافسة صعبة لكني لا أستسلم. هذا فوز رائع لبلادي. أنا واثقة من أننا سنحتفل. أشكركم على كل شيء وأشكر عائلتي ومدربي وأصدقائي وفنزويلا"، مضيفةً "أتمنى أن أكون جعلت فنزويلا فخورة بي".

وسيطرت إيبارجوين البالغ عمرها 33 عاماُ على منافسات الوثب الثلاثي منذ حصولها على فضية أولمبياد 2012 في الاستاد نفسه وانتصرت في 34 مسابقة متتالية قبل انتهاء هذه السلسلة في بداية حزيران (يونيو) 2016. لكن ظهور روخاس جعل الأمور أصعب عليها.

وقالت إيبارجوين "سأواصل العمل بقوة وأنا راضية عن أدائي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك فى «عرض» المصرى بالبطولة الأخيرة
التالى فودارتشيك تتألّق وتخطف اللقب العالمي الثالث في الإطاحة بالمطرقة