كونتي غاضب من قرارات الحكم في مباراة درع المجتمع

كونتي غاضب من قرارات الحكم في مباراة درع المجتمع
كونتي غاضب من قرارات الحكم في مباراة درع المجتمع

قال أنطونيو كونتي مدرّب تشلسي إن فريقه "محبط وغاضب" من قرارات الحكم عقب خسارة بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم كأس درع المجتمع أمام أرسنال أمس (الأحد).

وقال المدرب الإيطالي، الذي يبدأ موسمه الثاني في قيادة الفريق، إن المباراة شهدت قرارين مؤثرين ضد فريقه الذي خسر 4-1 أمام أرسنال بركلات الترجيح.

وأوضح كونتي أن أوّل هذه القرارات من الحكم روبرت مادلي عندما أنذر الجناح ويليان بداعي ادعاء السقوط داخل منطقة جزاء أرسنال بعد احتكاك مع المدافع هيكتور بليرين على رغم أن الإعادة التلفزيونية أظهرت تعرّضه للعرقلة بالفعل، بينما كانت النتيجة التعادل السلبي.

والقرار الثاني المثير للجدل كان طرد بيدرو مباشرة وهو الخطأ الذي تسبب بعدها مباشرة في تعادل أرسنال.

وقال كونتي في حديث للصحافيين عقب المباراة "بالتأكيد هناك الكثير من خيبة الأمل لإنهاء المباراة الثانية في ويمبلي بعشرة لاعبين أمام أرسنال. البداية كانت في نهائي كأس الإتحاد والآن درع المجتمع" في إشارة إلى طرد فيكتور موزيس في أيار (مايو) الماضي.

وأضاف المدرب الإيطالي "الكثير من الناس أبلغوني أن ركلة الجزاء صحيحة لذلك أشعر بالإحباط، لكن يجب احترام قرار الحكم. لكن في بعض الأحيان قراراتهم تدفعك للغضب".

وتابع "حاول الحكم شرح أسباب قراراته، لكن لم تسنح الفرصة لأني أردت سؤاله بشأن ركلة الجزاء، لكن يجب علينا حضور المؤتمر الصحافي والبقاء لوقت متأخّر. على رغم ذلك يجب تقبّل الأمر لكن للمرة الثانية تصدر قرارات مثيرة للجدل ضدنا".

ومنح تشلسي الفرصة لصاحب الرقم القياسي في تعاقداته ألفارو موراتا للمشاركة منتصف الشوط الثاني. وتألّق المهاجم الإسباني في الوقت القصير الذي شارك فيه، لكنه أهدر فرصتين قرب النهاية قبل أن يطيح بركلة الترجيح بعيداً عن المرمى.

وقال كونتي عن مهاجمه الجديد "موراتا يحتاج للكثير من العمل وهذا أمر طبيعي لأنه قضى معنا أسبوعاً واحداً ومن المهم الوصول إلى حالة بدنية جيّدة وفهم طريقة لعبنا. يحتاج لبعض الوقت وهذا طبيعي. هذا ينطبق أيضاً على زملائه الجدد (أنطونيو) روديغر و(تيموي) باكايوكو. كل اللاعبين في تشكيلتي على الدرجة نفسها من الأهمية".

وحصد تشلسي اللقب الموسم الماضي عبر الفوز في 30 مباراة وخسارة ثلاث فقط، لكن في الأسابيع الأخيرة أكّد كونتي أنه يريد تجنب التعرض لخيبة أمل مرة أخرى مثلما حدث مع الفريق في "موسم مورينيو".

وكان يشير المدير الإيطالي إلى إنهاء تشلسي الموسم التالي للفوز باللقب مع جوزيه مورينيو المدرب السابق للفريق في المركز العاشر موسم 2015-2016.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على التشكيل المتوقع للأهلي أمام طلائع الجيش
التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة