أخبار عاجلة
المساعيد.. «مردوخ» الكويت وعميد صحافتها -
شرطة المسطحات المائية تضبط 311 مخالفة متنوعة -

بالفيديو.. جمال الغندور: مهاجمة الحكام لا تجلب البطولات.. ويجب إغلاق ملف الحكام الأجانب

بالفيديو.. جمال الغندور: مهاجمة الحكام لا تجلب البطولات.. ويجب إغلاق ملف الحكام الأجانب
بالفيديو.. جمال الغندور: مهاجمة الحكام لا تجلب البطولات.. ويجب إغلاق ملف الحكام الأجانب

أكد جمال الغندور، الحكم الدولي السابق، أن اتحاد الكرة له دور كبير جدًا في مساعدة الحكام على القيام بعملهم بشكل جيد، وذلك من خلال توفير الحماية اللازمة لهم.

وفي تصريحات له ببرنامج «خاص الجابون 2017»، على قناة «أون سبورت»، الأربعاء، قال «الغندور»: «اتحاد الكرة له دور كبير جدًا على مستوى الحكام، فهو الذي يوفر لهم الحماية اللازمة للقيام بعملهم بشكل جيد».

وتابع: «مهاجمة الحكام لا تجلب البطولات، ولكن ما يجلبها هو مدى تعبك ومجهودك مع لاعبيك في المباريات، وفي نفس الوقت فإنه يجب على اتحاد الكرة أن يقف إلى جانب الحكام في وجه أي أحد، وأن يوفر لهم الحماية».

وأردف: «الحكام يرتكبون الأخطاء، وسوف يرتكبونها، وهذه الأخطاء ليست في جانب واحد فقط، بل تكون موزعة في الكثير من الأحيان، فلا يوجد من بين الحكام من هو مغرض أو مرتشي».

وتحدث «الغندور» عن ثقته الكبيرة في الدور الذي سوف يلعبه عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في تقوية شأن لجنة الحكام، وتوفير الحماية اللازمة للحكام خلال الفترة المقبلة، قائلًا: «كابتن عصام قادر على إدارة لجنة الحكام بشكل أفضل من أي شخص، لإنه عضو في مجلس إدارة الاتحاد كذلك، وبالتالي فإنه من صانعي القرار، وهذا مطلوب للتحكيم المصري».

وأشار «الغندور» إلى رفضه لمبدأ الاستعانة بالحكام الأجانب في بعض المباريات، قائلًا: «يجب إغلاق مبدأ الاعتماد على الحكام الأجانب في المباريات، تحدثت سابقًا عن أن مباراة الأهلي والزمالك، التي أدارها الحكم المجري فيكتور كاساي، كلفتنا نصف مليون جنيه، بسبب العملة الصعبة».

وتابع: «نحن في حالة تقشف، وأعتقد أن أغلبية الأندية قد تخلت عن مدربيها الأجانب بسبب العملة الصعبة، وهو ما يجب أن تفعله لجنة الحكام أيضًا بالتخلي عن فكرة الاستعانة الحكام الأجانب».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منتخب مالي يتحدى المجموعة النارية بخبرة جيريس
التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً